حكومة السراج تتسلم مقر وزارة الخارجية في طرابلس‎

حكومة السراج تتسلم مقر وزارة الخارجية في طرابلس‎

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام 

تسلمت حكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة برئاسة فائز السراج رسميا، مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس الاثنين، وهي واحدة من وزارات قليلة تسلمتها القيادة الجديدة.

بذلك، تبلغ مقرات الوزارات التي تسلمها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، 8 مقرات، في حين أمَنت الحكومة 6 مقرات على الأقل، في الوقت الذي ما تزال فيه الوزارات الباقية تحت سيطرة جماعات مسلحة شبه رسمية.

وبدأت الحكومة الليبية الجديدة المدعومة من الأمم المتحدة، محاولة السيطرة على البلد الغارق في الفوضى، من مقرها المؤقت في قاعدة بحرية مشددة الحراسة في طرابلس.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي، محمد عماري: ”اليوم استلمنا مقر وزارة الخارجية وسط العاصمة طرابلس، هذا المقر المهم جدا لما يحويه من أرشيف الدولة الليبية“ز

وتقدم عماري بالشكر للمجموعة التي قامت بتأمين المقر خلال الفترة الماضية، كما شكر أهالي منطقة زاوية الدهماني الذين ساهموا بتأمين المقر والحفاظ عليه، مبينا ان المقر بات تحت إشراف وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني“.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي قد استلم في وقت سابق عدد من الوزارات منها التخطيط والشباب والرياضة و الحكم المحلي الإسكان والمرافق ووزارة الشؤون الاجتماعية .

ويرى الغرب أن حكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها وفقا لاتفاق أُبرم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، تعد الفرصة الأفضل لإنهاء الفوضى السياسية التي تشهدها ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

5555

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com