عشرات القتلى بتجدد الاشتباكات بين الأكراد والتركمان في طوز خورماتو

عشرات القتلى بتجدد الاشتباكات بين الأكراد والتركمان في طوز خورماتو

المصدر: بغداد- إرم نيوز

قتل وجرح 73 شخصا، جراء تجدد القتال بين التركمان والبيشمركة في قضاء طوز خورماتو مساء أمس، رغم الإعلان عن هدنة بين الطرفين.

وقصفت دبابات تابعة لقوات البيشمركة الكردية منطقتي جاقله والإمام الحسن العسكري بقضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين، بعد ساعات من الإعلان عن الهدنة بين البيشمركة والحشد الشعبي التركماني.

وأفادت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع ) نقلا عن سكان محليين بأن ”هناك قصفا وقنصا من جانب القوات الكردية، بعد ساعتين من إعلان هدنة بين البيشمركة والحشد الشعبي التركماني ”.

وكان اجتماع قد عقد عصر الأحد بين الأمين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ومحافظ كركوك نجم الدين كريم وقيادات من الحشد التركماني والبيشمركة وتم الاتفاق على وقف إطلاق النار فورا.

واتهم محافظ كركوك نجم الدين كريم، بعض الدخلاء والمندسين، بمحاولة تأجيج الفتن والأزمات في طوز خورماتو.

وأضاف أنه ”لا توجد أية مشاكل بين التركمان والبيشمركة، لكن هناك بعض الدخلاء والأشخاص المندسين يريدون تأجيج الفتن والأزمات وخلق العداء بين أهالي الطوز“.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني عراقي،  إن الاشتباكات التي اندلعت الليلة الماضية بين قوات البيشمركة والحشد التركماني في قضاء الطوز جنوب كركوك أسفرت عن مقتل 33 شخصا من الطرفين وإصابة أكثر من 40 آخرين ”.

وكانت الاشتباكات قد بدأت بعد منتصف الليلة الماضية إثر انفجارات ومناوشات بين قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي التركماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة