مقتل قائد كبير بالبيشمركة في اشتباكات مع الحشد بكركوك

مقتل قائد كبير بالبيشمركة في اشتباكات مع الحشد بكركوك

المصدر: محمد وذاح - إرم نيوز

تجددت الاشتباكات المسلحة بين عناصر من البيشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي في قضاء طوز خورماتو (جنوب كركوك)، منذ الليلة الماضية، فيما أعلن عن مقتل قائد كبير بالبيشمركة.

وأوضح مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني، ملا كريم شكر، أن ”المعارك مستمرة بين الحشد الشعبي والأطراف الكردية في معظم أحياء طوز خورماتو منذ ليلة السبت“، مبينا أن ”حرب الشوارع لا تزال مستمرة“.

وأضاف أن ”آمر قيادة الدفاع في قوات البيشمركة العميد سيروان شقلاوي ومواطنا كرديا آخر قتلا في الاشتباكات، ولا تزال خسائر الحشد الشعبي غير واضحة بدقة“.

 kkkkk

وبدأت الاشتباكات في الساعة الـ11 ليلا، بين عدد من الشباب الكرد والمسلحين الشيعة، في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، والذي يبعد 100 كيلومتر عن مركز المحافظة.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت أكثر من مرة بين البيشمركة والحشد الشعبي، بقضاء طوز خورماتو في الفترة الماضية؛ ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وتعد كركوك -الغنية بالنفط وذات الخليط السكاني من عرب وأكراد وتركمان شيعة وسنة- واحدة من أهم المناطق المتنازع عليها بين بغداد وإقليم كردستان، وتشهد اندلاع أعمال عنف على خلفية توترات تسببت بها تغييرات ديمغرافية كما تقول مصادر محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com