أخبار

الجعفري: بحثنا مع دي مستورا أفكارًا تطرح لأول مرة
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 14:09 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 15:44 GMT

الجعفري: بحثنا مع دي مستورا أفكارًا تطرح لأول مرة

الجعفري اتهم إسرائيل بأنها تنسق مع تنظيمي "داعش" و"النصرة" المصنفين إرهابيين، حسب الأمم المتحدة.

+A -A
المصدر: جنيف- إرم نيوز

قال رئيس وفد النظام في مفاوضات جنيف لحل الأزمة السورية بشار الجعفري، اليوم الاثنين، إنهم بحثوا مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا أفكارًا تطرح للمرة الأولى لحل الأزمة.

وفي مؤتمر صحفي عقده الجعفري في المقر الأممي، عقب انتهاء الجلسة الثانية بين ديمستورا ووفد النظام، قال ”اليوم عقدنا جولة مفيدة مع المبعوث الأممي وفريقه، وتبادلنا خلالها الأفكار حول مجموعة من القضايا الهامة، فيما يتعلق بالحوار السوري السوري“.

وأضاف أن ”بعضا من هذه الأفكار كانوا قد سبقوا وتناولوها، في حين أن بعضها تم التطرق إليها لأول مرة ”.

ولفت أنهم قدموا ”ورقة وطنية سورية“ تتضمن تعديلات، وملاحظات على ورقة دي مستورا، والتي كانت قد تضمنت 12 نقطة، وأنهم ينتظرون منه أن ”يعود إليهم بردود أفعال المجموعات الأخرى (المعارضة)، بعد أن يسبر رأيها بشأن هذه الورقة“، على أن يجتمع مع دي مستورا مجددا الأربعاء المقبل.

من جانب آخر، تطرق الجعفري لمواضيع أخرى، اتهم خلالها إسرائيل بأنها تنسق مع تنظيمي ”داعش“ و“النصرة“ المصنفين إرهابيين، حسب الأمم المتحدة.

وبيّن أنهم ”استمعوا إلى تصريحات غير مسؤولة استفزازية من عدد من أعضاء وفد الهيئة العليا للتفاوض التابعة للمعارضة، يدعون فيها لمهاجمة الجيش، ونقض اتفاق وقف الأعمال العدائية، وقصف المدن السورية“.

واتهم الجعفري، حركة أحرار الشام بـ“الإرهاب“، معتبرًا أن ”مفتيها العام سعودي يدعى عبد الله المحسيني، الذي يفتي بقطع الرؤوس، وأكل الأكباد والعودة للعصور القديمة، واسمه مدرج على قائمة الأفراد الإرهابيين التي أعدها مجلس الأمن“، على حد قوله، فيما اتهم الأمم المتحدة بـ“دعوة ممثل لهذه الحركة إلى المفاوضات في جنيف“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك