الأردن يضيق الخناق على الإخوان بإغلاق مقراتهم( صور) – إرم نيوز‬‎

الأردن يضيق الخناق على الإخوان بإغلاق مقراتهم( صور)

الأردن يضيق الخناق على الإخوان بإغلاق مقراتهم( صور)

المصدر: عمان – سامي محاسنه

أغلقت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس 9 مقرات لجماعة الإخوان المسلمين بوصفها جماعة غير مرخصة وفقا لأحكام القانون الأردني.

 وتوقع مصدر حكومي أن يتم إغلاق  جميع مقرات الجماعة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتم إغلاق 6 مقرات بقرار من وزارة الداخلية في مدن إربد والمفرق و مأدبا والكرك والرمثا وسحاب والعقبة، إلى جانب إغلاق المركز العام للجماعة في عمان و مقرها في جرش أمس الأربعاء.

وقال مصدر رسمي لـ“ إرم نيوز“، إن قرارات الإغلاق ستتوالى لاحقا، لمخالفتها القوانين، وعدم حصولها على التراخيص المطلوبة“.

ردود فعل إخوانية غاضبة

وتعليقا على هذه القرارات، قال الناطق باسم الجماعة معاذ الخوالدة، ”إننا نشهد اليوم أحكاما عرفية تعود للواجهة من جديد، حيث يعطل القضاء ويستبدل بأحكام عرفية من الحكام الإداريين في المملكة“.

كما أصدر المراقب العام للجماعة همام سعيد، بيانا انتقد فيه الإجراءات الحكومية، داعيا أفراد الجماعة لـ“رص الصفوف“.

انتقادات للمقارنة مع مصر وإسرائيل

وأثار تشبيه ”سعيد“ للاجراءات الحكومية إسرائيل مع الحركة الإسلامية في إسرائيل موجة غضب واسعة، ترفض لغة التخوين والمقارنات.

وقال سعيد، في بيان حمل توقيعه،“من حقنا أن نتساءل: هل من باب المصادفة أن يعامل الإخوان المسلمون في الأردن بالإجراءات نفسها التي عوملت بها الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة؟“.

d459b30850b73a5d187956caa33d7794

وتابع“ها هم إخوانكم في مصر تعرضوا لابتلاءات جسام، وها هم إخوانكم في فلسطين يتحدون أعتى حالات الإجرام والاستئصال والدمار، فما لانت لهم قناة وما ضعفت لهم عزيمة“.

ووصف ما يجري من إجراءات قانونية بحق مقرات الجماعة بأنه“عدوان وظلم“، وقال “ إنه إذ وقع عليكم هذا الظلم والعدوان، فإن لكم في هذا الشعب الأردني الكريم ألوفا مؤلفة من الذين يقدرون دعوتكم، ويحترمون فكرتكم، فاحرصوا على التواصل معهم“.

تضليل همام

وتعليقا على هذا البيان، قال عضو مجلس شورى الجماعة المرخصة الدكتور جميل الدهيسات، إننا بصدد إصدار بيان يفند ادعاءات همام سعيد وتضليله للرأي العام“.

وتابع، ”لا نقبل أن يتم اتهام بلدنا ووطنا وتشبيهه بـ“ إسرائيل“، لأن الأردن هو أرض الحشد والرباط“.

واستطرد قائلا: ”لا يجوز تحت أي ظرف أن يتم اتهام الدولة الأردنية ومقارنتها بنهج الاحتلال الصهيوني وتعامله مع أهلنا في الضفة الغربية وأراضي الـ 48“.

12987091_1108864252497755_5994481589507578593_n

وقال العين والوزير السابق بسام حدادين لـ“ إرم نيوز“، هذا موقف غير مقبول وهمام سعيد يعتبر نفسه فوق الجميع“.

وزاد“همام يعبر عن رؤيته الفكرية الحقيقية، التي تتعامل مع الآخر المخالف باعتباره عدوا، وهو وجماعته دون غيرهم من الفرقة الناجية“.

فرق شاسع

و صدر بيان عن جماعة الإخوان المسلمين القانونية، أكدت فيها رفضها أي دعوات من شأنها بث بذور الفتنة والعبث بالوحدة الوطنية، مثلما أكدت رفضها لأي ربط بين ما حدث أمس من إغلاق لمقرات جماعة الإخوان المسلمين غير القانونية، وما يحدث خارج الوطن، واعتبرت ذلك خلطا للأوراق وتضليلا للعقول ونوعا من أنواع الدعوة للتصعيد غير المبرر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com