مصدر: المالكي يلتحق بالصدر ويتوجه إلى لبنان اليوم – إرم نيوز‬‎

مصدر: المالكي يلتحق بالصدر ويتوجه إلى لبنان اليوم

مصدر: المالكي يلتحق بالصدر ويتوجه إلى لبنان اليوم

المصدر: بغداد - إرم نيوز

كشفت مصادر إعلامية عراقية مقربة من ائتلاف دولة القانون، الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، عن عزم الأخير التوجه إلى لبنان في زيارة رسمية غير معلنة ليتقي خلالها زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وبينت المصادر التي تحفظت على ذلك هويتها لحساسية الموضوع لموقع إرم نيوز، أن ”المالكي سيتوجه اليوم الخميس إلى لبنان للقاء بعض القيادات السياسية اللبنانية ومن بينها حسن نصر الله ورئيس البرلمان نبيه بري“.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ووفد من ”عصائب أهل الحق“ إحدى الجماعات الشيعية المسلحة التي يتزعمها رجل الدين قيس الخزعلي وصلا بالتزامن إلى بيروت أيضا، في زيارة مفاجئة تأتي في توتر الأوضاع السياسية في البلاد وانقسام حاد بين مختلف الزعامات السياسية.

وبحسب تقارير صحفية، فإن نصر الله لعب دوراً مهماً ورئيسياً في فلك الاعتصام المفتوح للصدر وأنصاره، عبر اتصال هاتفي طويل أجراه الأول بالصدر، بهدف دفعه إلى فض الاعتصام الذي سبق أن أقامه في المدينة الخضراء ضد الحكومة الحالية للعبادي، والذي كان يفترض أن يليه اقتحام للمدينة الخضراء في بداية الشهر الحالي.

وسبق للصدر أن زار لبنان مرات عدة، ومن أهمها زيارة في العامين 2008 و2014، حيث أقام لمدة في لبنان، هرباً ”من الضغوط الإيرانية عليه“، لدعم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وهو ما رفضه الصدر. وقد توترت العلاقة حينها بينه وبين الإيرانيين، ولطالما ردد مسؤولون في حزب الله، أن الصدر، ”يستمع“ لنصائح نصر الله، أكثر من ”النصائح الإيرانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com