مصرع خامس ضابط إيراني خلال أسبوع في سوريا – إرم نيوز‬‎

مصرع خامس ضابط إيراني خلال أسبوع في سوريا

مصرع خامس ضابط إيراني خلال أسبوع في سوريا

المصدر: خاص - إرم نيوز

 أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الأربعاء، عن مصرع ضابط برتبة ملازم أول يدعى ”حمد الله بخشنده“ من القوات الإيرانية الخاصة التي أرسلت إلى سوريا الاثنين من الاسبوع الماضي، وبهذا يرتفع عدد القتلى الايرانيين إلى خمسة.

وذكرت صحيفة ”عصر إيران“ الإلكترونية، أن ”الملازم أول ”بخشنده“، والذي يتبع القوات الخاصة والمعروفة باسم ”القبعات الخضر“ من اللواء 65 من القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، قُتل اليوم في مواجهات مع المعارضة السورية المسلحة جنوب مدينة حلب“.

وشيعت إيران، أمس، أربعة من ضباط القوات الخاصة التي أرسلتها مؤخرا إلى سوريا، بعد مقتلهم خلال مواجهات جنوب حلب،  أمس  الأول الإثنين.

وذكرت وكالة “دفاع برس” التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، اسماء الضباط الأربعة القتلى وهم “الضابط برتبة نقيب مرتضى زرهرند من مدينة خراسان الشمالية، والعقيد مجتبى ذو الفقار نسب من محافظة الأهواز، والملازم مجتبى يد اللهي من طهران، والملازم الأول محسن قيطاسلو”.

وكان نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية الإيرانية، اللواء علي آراسته، أعلن قبل نحو أسبوع، إرسال بلاده قوات خاصة من اللواء 65، إلى سوريا.

وكان قائد القوة البرية للجيش الإيراني، أحمد رضا بوردستان، ادعى في تصريح للصحافيين خلال مراسم التشييع، أن “القوات الخاصة والمعروفة باسم القبعات الخضراء من اللواء 65 التابع للقوات البرية، تمكنت من قتل 200 مسلح من الجماعات المسلحة، خلال المواجهات التي شهدتها حلب خلال الأيام الماضية”.

واضاف بوردستان، “نحن لم نرسل قوة كبيرة إلى سوريا لأننا لا نرى أن داعش بتلك القوة التي لا تقهر”، مشيراً إلى أن “عدونا الرئيس هو أمريكا ونحن نعدُ أنفسنا لمواجهتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com