فوز مرشح المستقلين على الإخوان بانتخابات نقابة معلمي الأردن – إرم نيوز‬‎

فوز مرشح المستقلين على الإخوان بانتخابات نقابة معلمي الأردن

فوز مرشح المستقلين على الإخوان بانتخابات نقابة معلمي الأردن

المصدر: متابعات – إرم نوز

فاز مرشح تيّار المستقلين، المعلم باسل الفريحات، بانتخابات نقيب نقابة معلمي الأردن، بنتيجة 159، بفارق 12 صوتًا عن منافسه الوحيد المرشح الإسلامي من جماعة الإخوان المسلمين قاسم المصري الذي حصل على 147صوتاً.

فيما حصل إبراهيم شبانة على منصب نائب نقيب المعلمين بـ 163 صوتًا.

وأغلقت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، باب الاقتراع قبل الموعد الرسمي المعلن، بنصف ساعة، بعد أن وصلت نسبة الاقتراع إلى 100 % حيث صوّت 316 معلمًا ومعلمة هم جميع أعضاء الهيئة المركزية للنقابة.

وكانت قد بدأت منذ صباح الأربعاء، انتخابات مجلس نقابة المعلمين، والنقيب ونائبه، في نادي معلمي عمان.

وانتخب أعضاء الهيئة المركزية، الذين يبلغ عددهم 316 عضوًا، باكتمال النصاب القانوني، أكثر من 50 بالمئة من الأعضاء، حيث بلغ عدد المترشحين لعضوية المجلس 30 مترشحًا يتنافسون على 15 مقعدا، منهم مقعدان لمنصب النقيب ونائبه.

وتنافس كل من الأستاذ قاسم المصري والأستاذ باسل فريحات على منصب النقيب، والأستاذ ابراهيم الحميدي والأستاذ ابراهيم شبانة لمنصب نائب النقيب.

ونقابة المعلمين، هي النقابة الأكبر في الأردن، ينضوي تحت مظلتها أكثر من مئة ألف معلم ومعلمة، في حين تأسست في العام 2012، وسيطر عليها أنصار الإخوان، إذ فازوا بأغلبية 60 بالمئة في أول انتخابات أجريت، كما فازوا بثلثي أعضاء الهيئة المركزية في المرة الثانية للانتخابات في العام 2014.

أما الدورة الحالية للانتخابات، تعتبر الثالثة، وبخسارة الإخوان فيها، تكون الجماعة خسرت أهم معاقلها القليلة المتبقية لها في الأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com