مصدر: الصدر توجه إلى لبنان للقاء نصرالله وبرّي – إرم نيوز‬‎

مصدر: الصدر توجه إلى لبنان للقاء نصرالله وبرّي

مصدر: الصدر توجه إلى لبنان للقاء نصرالله وبرّي

المصدر: خاص – إرم نيوز

 كشف مصدر مقرب من التحالف الوطني العراقي (الشيعي) في النجف، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر غادر صباح اليوم الأربعاء، مطار النجف الدولي، باتجاه لبنان للقاء زعيم حزب الله حسن نصرالله، وكذلك رئيس البرلمان اللبناني والأمين العام لحركة أمل الشيعية نبيه بري.

وقال المصدر الذي تحدث لمراسل ”إرم نيوز“، إن ”زيارة الصدر إلى لبنان في هذا التوقيت مفاجئة، وربما جاءت لتخفيف الضغط على الصدر من قبل زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله، لوقف الاحتجاجات ضد رئيس الوزراء حيدر العبادي“.

وكان مقتدى الصدر نفى نهاية مارس الماضي، وجود وساطة إيرانية طالبته بالانسحاب من المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد التي بدأ فيها اعتصامًا للضغط على رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات.

وقال الصدر في حوار مع صحيفة ”الاعتصام الوطني“، إنه ”لم يجرؤ أحد حتى الآن على التفاوض معي ومحاولة ثنيي أو إقناعي بالانسحاب من أمام المنطقة الخضراء، ولم تكن هناك أية وساطة من إيران، ولا أظن أنهم سيفعلون“.

وفي سياق متصل، يواصل نواب في البرلمان العراقي أغلبهم من كتلة الأحرار بزعامة الصدر، اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي داخل مبنى البرلمان، كاحتجاج على عدم التصويت على قائمة المرشحين للكابينة الوزارية الجديدة ورفع الجلسة إلى الخميس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com