القضاء الإيراني: 48 متهما بقضية الهجوم على السفارة السعودية – إرم نيوز‬‎

القضاء الإيراني: 48 متهما بقضية الهجوم على السفارة السعودية

القضاء الإيراني: 48 متهما بقضية الهجوم على السفارة السعودية

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجائي، الأحد، أن لائحة الاتهام للمتورطين بمهاجمة السفارة السعودية في طهران قبل أشهر شملت 48 شخصاً.

 وأشار إيجائي إلى أن ”قضية الهجوم على السفارة السعودية تعد قضية في غاية الأهمية واستغرق التحقيق فيها 70 يوماً“.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الأول بمناسبة العام الإيراني الجديد أن ”السلطات الأمنية اعتقلت 121 متهما وتم الإفراج عن بعضهم، وتم استدعاء 24 شخصاً آخرين للتحقيق بالقضية، فأصبح مجموع المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية 48 متهما“.

وهاجم محتجون إيرانيون البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد في يناير الماضي بعد إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر، وقطعت السعودية وبلدان عربية وإسلامية علاقاتها مع إيران على خلفية الهجوم، فيما قررت الإمارات خفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي مع طهران.

وأعلنت إيران في 20 يناير الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد ”حسن كرد ميهن“.

وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من فبراير الماضي، تقريراً من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بعدما وصف في 22 يناير الماضي الهجوم بأنه ”عمل سيء جداً ومشين“، داعيا إلى معاقبة المهاجمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com