الجيش العراقي يوقف عملية تحرير الموصل لقلة الدعم – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يوقف عملية تحرير الموصل لقلة الدعم

الجيش العراقي يوقف عملية تحرير الموصل لقلة الدعم

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

أعلن مجلس محافظة نينوى، شمال العراق، اليوم الأحد، عن توقف عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش لقلة الدعم العسكري.

 وقال عضو مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، في تصريح صحافي، إن ”العمليات العسكرية في نينوى توقفت نتيجة لقلة الدعم العسكري للقوات المتمركزة في قضاء مخمور جنوب الموصل“، مبيناً أن ”قرار استئنافها يعود للقيادات العسكرية المسؤولة“.

وأضاف أن ”العمليات العسكرية بانتظار المزيد من القوات العسكرية للسيطرة على المناطق المحررة ومن ثم التوجه لتحرير باقي المناطق“.

 وأشار عضو مجلس محافظة نينوى إلى أن ”القطعات العسكرية العراقية التي وصلت إلى قضاء مخمور غير كافية لاستكمال عمليات الاقتحام“.

 وأعلن العراق نهاية الشهر الماضي، عن انطلاق عملية ”الفتح“ لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم ”داعش“ بمشاركة قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية ومقاتلي العشائر، بهدف استعادة المناطق الواقعة جنوبي الموصل من التنظيم قبل شن هجوم أوسع لاستعادة المدينة بالكامل.

يشار إلى أن الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم شمال العراق، جبار ياور، عبر عن قلقهِ جراء إخفاق الجيش العراقي من إحراز أي تقدم في العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من داعش الذي يسيطر عليها منذ يونيو 2014، مبينًا أنه تكبد خسائر بشرية ومادية دون أي تقدم ملحوظ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com