نائب تونسي يُسائل وزيرة السياحة بشأن منحها امتيازات لأصحاب الفنادق
نائب تونسي يُسائل وزيرة السياحة بشأن منحها امتيازات لأصحاب الفنادقنائب تونسي يُسائل وزيرة السياحة بشأن منحها امتيازات لأصحاب الفنادق

نائب تونسي يُسائل وزيرة السياحة بشأن منحها امتيازات لأصحاب الفنادق

أكد الأمين العام الجديد لحزب التيار الديمقراطي في تونس النائب غازي الشواشي الأربعاء، أنه سيساءل وزيرة السياحة سلمى اللومي، حول ما اعتبره "إثراءً غير شرعي".

وأودع الشواشي، مطلب مساءلة لدى مجلس نواب الشعب (البرلمان)، موجه إلى وزير السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي "بخصوص الأمر الحكومي الصادر في الحادي عشر من شهر مارس 2016 باقتراح منها والقاضي بمنح امتيازات  لأصحاب النزل لبناء منشآت فندقية وبيعها لمقيمين بالأراضي المخصصة لوحداتهم السياحية".

واعتبر الشواشي في تصريح لـ إرم نيوز، أن الأمر الذي تقدمت به الوزيرة المعنية "إثراء غير شرعي"، و"هدية لأصحاب النزل السياحية بغير وجه حق لأنه يأتي على حساب المجموعة الوطنية والوكالة العقارية السياحية".

وتساءل الشواشي: "كيف يمكن للوكالة العقارية السياحية أن تفوّت في أراضي الدولة بأسعار رمزية ولا علاقة لها بالأسعار الحقيقية لمثل هذه الأراضي".

وأضاف: "كيف يمكن لوزيرة السياحة أن تفوت فيها وتسمح  بمنحها إلى من لا يستحقها، كأنها بذلك تزيد هؤلاء ثراء على ثراء بينما الدولة والمواطن يعانيان".

وشدد النائب في البرلمان أنه "أراد من وراء هذه المساءلة معرفة الهدف من وراء منح الأراضي الدولية لأصحاب النزل السياحية".

 وأشار إلى أنه طالب بأن يكون الرد "كتابياً وليس عبر الحضور بالبرلمان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com