حكومة طرابلس تنقلب على السراج وتحذره من المساس بالمقار الحكومية – إرم نيوز‬‎

حكومة طرابلس تنقلب على السراج وتحذره من المساس بالمقار الحكومية

حكومة طرابلس تنقلب على السراج وتحذره من المساس بالمقار الحكومية

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

حذرت حكومة طرابلس الموازية، التابعة للمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته، اليوم الأربعاء، فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، من المساس بالمقار الحكومية، مؤكدة منح التعليمات للجهات الأمنية المكلفة بحمايتها، بالرد على أي اختراق قد يطال هذه المقرات.

ونشرت حكومة طرابلس، عبر موقعها على الإنترنت، بيانًا تحذر فيه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بعدم المساس بالمقرات الحكومية والكف عن هذه التصرفات ، لحين الوصول إلى اتفاق سياسي شامل، ومن ثم إضفاء الشرعية لاحقًا على كافة الأجسام والهيئات الحكومية.

كما أكدّ رئيس الحكومة خليفة الغويل، بأنه أصدر الأوامر لكافة الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية المقار والمؤسسات الالتزام بمهامها، والرد على أي اختراق أمني والتصدي لكل من يحاول المساس بهذه المقرات، مطالبًا المجلس الرئاسي تفهم واحترام القانون، على حد وصفه.

وكانت حكومة طرابلس الموازية وغير المعترف بها دوليًا، أعلنت تسليمها السلطة رسمًا إلى المجلس الرئاسي لحكومة السراج أمس.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل في حكومة طرابلس ، بأنه “إيمانًا منا بتقديم المصلحة العليا للوطن على ما سواها وتأكيدًا على حقن الدماء وسلامة الوطن من الانقسام والتشظي، فإننا نعلمكم بتوقفنا عن أعمالنا المكلفين بها كسلطة تنفيذية رئاسة ونواباً ووزراء بحكومة الإنقاذ الوطني”.

ويبدو أن الخلافات تعصف أعضاء حكومة طرابلس ، وانها منقسمة بين مؤيدٍ ورافضٍ لحكومة السراج .

وكانت حكومة طرابلس قد هددت في وقت سابق، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالقبض عليه في حال دخلوا العاصمة طرابلس.

كما أغلقت الحكومة المجال الجوي غرب ليبيا، لمنع السراج ونوابه من دخولها، ما اضطر المجلس الرئاسي دخول طرابلس عبر البحر قادمين من تونس، واتخذوا القاعدة البحرية مقرًا مؤقتًا لمباشرة مهامهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com