سنة العراق يكشفون موقفهم من وزراء حكومة العبادي الجدد – إرم نيوز‬‎

سنة العراق يكشفون موقفهم من وزراء حكومة العبادي الجدد

سنة العراق يكشفون موقفهم من وزراء حكومة العبادي الجدد

المصدر: بغداد- محمد كريم

أكد القيادي في اتحاد القوى الوطنية (أكبر كتلة سُنية بالبرلمان العراقي)، صالح المطلك، اليوم الجمعة، دعم كتلته لمرشحي التشكلة الوزارية الجديدة، التي قدّمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى مجلس النوّاب للتصويت عليها.

وقال المطلك، في تصريح صحفي، إن ”تحالف القوى الوطنية يدعم عملية التغيير الوزاري الجديدة“، داعيا الكتل السياسية العراقية إلى ”الاكتفاء بعاملي الكفاءة والنزاهة كأساس في التصويت على الكابينة الوزارية، ودون النظر إلى عامل تمثيل المكونات العراقية“.

وأضاف، أن ”الكتل السياسية التي سترفض الإصلاحات والتغيير الوزاري، هي من تتحمل اي تبعات خطيرة قد تشهدها الفترة المقبلة“، معتبرا أن ”قيام اي كتلة بتعطيل الإصلاح لأسباب أخرى هو إجراء غير صحيح“.

ويمثل موقف اتحاد القوى السنية، من وزراء حكومة العبادي الجدد الأول من نوعه، بعد إعلان الكثير من أعضاء البرلمان من المحافظات السنية في وقت سابق، رفضهم للتغيّير الحكومي وسحب استقالات وزرائهم، التي قدموها في وقت سابق إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأعلن العبادي، أمس الخميس، التشكيلة الوزارية الجديدة، أمام البرلمان العراقي بحضور 285 نائباً، في وقت قرر فيه زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر إنهاء الاعتصام.

وشهدت الساحة العراقية في الفترة الأخيرة، اعتصامات واحتجاجات واسعة أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين، من قبل أتباع رجل الدين مقتدى الصدر للمطالبة بالإصلاح وإجراء تغيير وزاري شامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com