اليمن.. مقتل 5 من عناصر القاعدة بغارات للتحالف (صور)

اليمن.. مقتل 5 من عناصر القاعدة بغارات للتحالف (صور)

المصدر: عدن - إرم نيوز

قال مصدر أمني مسؤول الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية المدعومة بعناصر مدربة من المقاومة الشعبية ستنفذ حملة تطهير لمناطق محافظة لحج شمال مدينة عدن من عناصر تنظيم القاعدة، فيما قتل خمسة من مسلحي تنظيم القاعدة بغارات شنها التحالف على مواقع للتنظيم في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأضاف المصدر لـ ”إرم نيوز“ أن العملية الأمنية ستتضمن انتشارًا أمنياً ونصب نقاط تفتيش بغطاء جوي من طائرات التحالف.

وفي محافظة أبين ذكرت مصادر مسؤولة، أن العشرات من المسلحين المفترضين من تنظيم القاعدة أنسحبوا من عدد من مناطق المحافظة صوب محافظة حضرموت شرقاً، عقب غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف اوقعت عشرات القتلى والجرحى من أعضاء التنظيم.

وفي سياق متصل، قتل خمسة وأصيب إثنين آخرين من مسلحي القاعدة، مساء الأربعاء، في بلدة عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن إثر غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار على نقطة يتجمع فيها مسلحي القاعدة.

وفي السياق ذاته، نفذ مقاتلات التحالف غارات جوية على مناطق في محافظة حضرموت شرق اليمن استهدفت تجمعات لتنظيم القاعدة في منطقة الريان القريبة من مطار المكلا ومنطقة خلف، اوقعت قتلى وجرحى لم يعرف عددهم على الفور ، فيما لايزال الطيران يحلق في سماء المحافظة.

إلى ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية المدعومة بعناصر مدربة من المقاومة الشعبية من تطهير مديرية المنصورة وسط عدن صباح الأربعاء ، ونفذت انتشاراً أمنياً واسعاً على مداخل ومخارج المنطقة.

وزار مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع مديرية المنصورة وسار في معظم شوارعها وتفقد العديد من مرافقها ومؤسساتها الأمنية لأول مرة منذ أشهر من سيطرة مسلحين من القاعدة عليها.

 وبدأت زيارة شلال من جولة كالتكس التي شكلت احد أهم التحديات الامنية لاسيما وان الكثير من القيادات الأمنية والعسكرية قتلوا فيها منذ تحرير مدينة عدن في يوليو/ تموز الماضي، وتوجه بعدها مدير شرطة عدن الى سجن المنصورة المركزي الذي اعلنت قوات الأمن السيطرة عليه فجر الأربعاء.

 وتفقد شائع معسكر الدفاع الجوي شمال المنصورة وميناء الحاويات بمنطقة كالتكس، مؤكداً أن مديرية المنصورة باتت محررة بشكل كامل ولا تشكل بعد اليوم أي تهديد أمني، وتعهد بتثبيت الامن والإستقرار في عموم مديريات عدن.

113 112

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com