بدء حركة الطيران في مطار تدمر

بدء حركة الطيران في مطار تدمر

المصدر: متابعات - إرم نيوز

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين عن مصادر متطابقة أن حركة إقلاع وهبوط المروحيات العسكرية بدأت في مطار تدمر العسكري، الذي سيطرت عليه قوات النظام والمسلحون الموالون لها يوم أمس.

وقالت وسائل إعلام سورية اليوم الاثنين إن مطار تدمر العسكري فُتح الآن أمام حركة الطيران بعد أن قام الجيش بتطهير المنطقة المحيطة من مقاتلي تنظيم داعش.

وأكد المرصد أن الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي (جنوب غرب تدمر)، وتشير الأنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وترافق الاشتباكات العنيفة تنفيذ طائرات حربية روسية وسورية غارات على مناطق في المدينة.

وأعلن الكرملين اليوم الاثنين أن القوات البرية الروسية لم تشارك في العملية التي قام بها الجيش السوري لطرد مقاتلي تنظيم داعش من مدينة تدمر لكن سلاح الجو الروسي قدم الدعم لقوات الحكومة السورية وسيستمر في ذلك.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف: ”نتحدث عن دعم جوي من جانب طائراتنا، لا تقوم قواتنا المسلحة بأي عمليات برية هناك“.

وأضاف: ”بعد سحب جزء من فرقتنا (العسكرية) من سوريا ستواصل وحدات سلاح الجو الموجودة في قاعدتي حميميم وطرطوس محاربة الجماعات الإرهابية وستواصل دعم هجوم الجيش السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة