مقتل فلسطينيينِ بعد طعن جندي إسرائيلي في الخليل

مقتل فلسطينيينِ بعد طعن جندي إسرائيلي في الخليل

المصدر: القدس - إرم نيوز

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، في بيان إن قواته قتلت فلسطينيين بالرصاص بعد أن هاجما جنديًا إسرائيليًا في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت لقطات صورها أحد المارة عقب الهجوم مباشرة أحد المهاجمين بعد حادث الطعن ملقى على الأرض بلا حراك.

ولدى وصول سيارات الإسعاف وانتشار الجنود في الموقع ظهر أحد الجنود وهو يصوب سلاحه ويطلق طلقة على رأس الفلسطيني الملقى على الأرض، فاهتزت جثته بقوة وتدفقت الدماء من رأسه.

وأيدت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة هجمات فلسطينية بالشوارع في القدس والضفة الغربية المحتلة مستمرة بدأت منذ ستة أشهر لكنها حثت أيضًا على ضبط النفس في استخدام القوة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيفحص اللقطات ولا تعليق لديه في هذه المرحلة.

وذكرت متحدثة باسم مستشفى إسرائيلي أن الجندي الذي تعرض للطعن في حالة مستقرة وأن الفحوص الأولية أظهرت أنه أصيب بجروح طفيفة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي ”طعن مهاجمان جنديًا (إسرائيليًا) عند موقع عسكري في الخليل. تعاملت قواتنا مع الهجوم وأطلقت النار على المهاجمين مما أدى إلى مقتلهما.“

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الاثنين وقالت إن اسميهما رمزي القصراوي وعبد الفتاح الشريف وإنهما في الحادية والعشرين من العمر، وفقاً لرويترز.

ويعيش نحو ألف مستوطن يهودي في وسط الخليل التي يقطنها 200 ألف فلسطيني وتعد من المناطق الساخنة التي شهدت الكثير من الحوادث خلال الستة أشهر الماضية.

وقتل فلسطينيون 28 إسرائيليا واثنين من الأمريكيين وقتلت القوات الإسرائيلية 190 فلسطينيا على الأقل بينهم 129 شخصا تقول إسرائيل إنهم مهاجمون. وقتل معظم الباقين في اشتباكات واحتجاجات.

ويقول زعماء فلسطينيون إن الهجمات تجيء بدافع الإحباط من غياب أي تحرك باتجاه إقامة دولة فلسطينية بينما تقول إسرائيل إن الزعماء الفلسطينيين يحرضون على العنف وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com