الجيش اللبناني يقصف مواقع المسلحين في عرسال – إرم نيوز‬‎

الجيش اللبناني يقصف مواقع المسلحين في عرسال

الجيش اللبناني يقصف مواقع المسلحين في عرسال

المصدر: بيروت - إرم نيوز

صرح مصدر أمني أن الجيش اللبناني استهدف ”بشكل مركز وعنيف“ مواقع للمسلحين في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، إثر التفجير الذي استهدف دورية عسكرية في المنطقة، وأدى الى مقتل جندي وجرح 3 آخرين، اليوم الخميس.

وقال المصدر: ”إن الجيش اللبناني قصف بشكل مركز وعنيف مواقع المسلحين في جرود (محيط) بلدة عرسال بعد انفجار لغم أرضي بدورية له في البلدة“.

ولفت إلى أن مواقع المسلحين المستهدفة من قبل مدفعية الجيش تتمركز على قمم تلال بلدة عرسال.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق أن لغما أرضياً إنفجر بدورية للجيش اللبناني في وادي عطا بجرد عرسال أدى إلى وقوع شهيد و3 جرحى عسكريين.

يشار إلى أنه في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر انفجرت عبوة ناسفة بآلية للجيش في عرسال أدى إلى سقوط جريحين، وذلك بعد يوم واحد من انفجار آخر كان قد استهدف مقراً لـ“هيئة علماء القلمون“ السوري، في البلدة ما أدى إلى مقتل 4 اشخاص.

وشهدت البلدة معارك عنيفة بين الجيش اللبناني من جهة ومسلحي تنظيمي النصرة وداعش من جهة ثانية في آب/ أغسطس 2014 أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الجيش وعدد غير معروف من المسلحين السوريين الذين يتمركزون في منطقة القلمون السورية المحاذية، بالإضافة إلى اختطاف عدد من عناصر الأمن اللبناني الذين ما زال عدد منهم في قبضة داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com