العراق: لا صحة للشائعات حول انتشار قوات أمريكية في بغداد – إرم نيوز‬‎

العراق: لا صحة للشائعات حول انتشار قوات أمريكية في بغداد

العراق: لا صحة  للشائعات حول انتشار قوات أمريكية في بغداد

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعد

نفت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، الاثنين، الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية، عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات، ومنها المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه ”ارم نيوز“، إنه ”لا صحة للشائعات التي تتحدث عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات“، مؤكدة على  ”قدرة القوات العراقية على دحر تنظيم داعش، وفرض الأمن في بغداد والمحافظات“.

واعتبر البيان أن ”وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة داعش“، مضيفاً أن ”الوحدة الأمريكية التي أعلن عنها الجانب الامريكي وتقدر بـ٢٠٠ مقاتل من مشاة البحرية جاءت لإجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية وبموافقة الحكومة العراقية وتدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية“.

وكانت القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، كشفت الأحد عن وصول قوات مشاة أمريكية إلى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.

وقالت القيادة المركزية في بيان، صدر عنها: ”إنه بعد التشاور مع الحكومة العراقية، ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية، بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حاليا في العراق، ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لما يسمى تنظيم داعش“.

وبينت القيادة المركزية أن ”هذه القوة ستعمل أيضاً على تأمين الوضع الأمني في نطاق عمل الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، الذي يشمل الخليج العربي والبحر الأحمر وبحر العرب وجزءا من المحيط الهندي ”.

من جهته، أكد مسؤول سابق في البنتاغون، استضافته قناة الجزيرة القطرية الأحد، أن عدد القوة من المارينز التي وصلت إلى العراق يبلغ 1000 عنصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com