السبسي: تونس في حربها ضد الإرهاب تحمي أوروبا – إرم نيوز‬‎

السبسي: تونس في حربها ضد الإرهاب تحمي أوروبا

السبسي: تونس في حربها ضد الإرهاب تحمي أوروبا

المصدر: تونس - إرم نيوز

قال الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، في حوار مع صحيفة ”واشنطن بوست“ الأميركية، نشر أمس السبت، إن تونس تمثل جبهة متقدمة لحماية أوروبا من خطر داعش .

وقال السبسي إن تونس في حربها ضد الإرهاب تحمي كامل أوروبا، مضيفا أن مكافحة الإرهاب جهد عالمي، يتطلب استراتيجية مشتركة، وهو الشيء الغائب في هذه المرحلة، وأن تونس عمليا تدافع عن أراضيها وحدها.

من جهة أخرى نفى الرئيس التونسي ما راج حول نشر الولايات المتحدة الأميركية، جنوداً لها في تونس، في إطار عمل عسكري متوقع على ليبيا.

وأكد السبسي أن ”واشنطن لا تحتاج نشر مزيد من الجنود داخل تونس فلديها الأسطول السادس في البحر المتوسط وخمسة آلاف جندي“.

وفي رد على سؤال حول التعامل مع العائدين من داعش، قال السبسي ”من يعود سوف يكون تحت المراقبة، وإذا لم يلتزم بالقانون، يتحمل المسئولية، فنحن ليس لدينا أموال لتطوير اقتصادنا، لذلك لن نخصص مواردنا لبناء السجون“.

وأشار السبسي إلى أن تونس تجنبت بالفعل السيناريو المصري، والسوري، واليمني، والليبي، لكنها في نفس الوقت واجهت الإرهاب ، حيث ينضم الالآف لداعش.

وأرجع السبسي تنامي أعداد الشباب التونسي الملتحق بالجماعات الإرهابية، إلى تنامي معدلات البطالة في صفوف الشباب التونسي، إذ أن  وجود 618 ألف عاطل عن العمل، من بينهم، 240 ألفا من خريجي الجامعات، يجعلهم هدفا لشبكات الإرهاب، وصيدا سهلا بيد  المتطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com