أخبار

حماس ترفض تواجد قوات دولية في غزة
تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2014 16:31 GMT
تاريخ التحديث: 07 سبتمبر 2014 16:31 GMT

حماس ترفض تواجد قوات دولية في غزة

الحركة تقول إنها ستتعامل مع هذه القوات كاحتلال جديد، وعلى الجهات الدولية إزالة الاحتلال ورفع الحصار، بدلاً من الحديث عن سلاح المقاومة.

+A -A
المصدر: رام الله- من أحمد ملحم

رفض القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، بالمطلق تواجد أي قوات أجنبية على أراضي قطاع غزة.

وقال رداً على التقارير عن اقتراح وزارة الخارجية الإسرائيلية بنشر قوات دولية في القطاع، أن حماس ستتعامل مع هذه القوات كاحتلال جديد، وعلى الجهات الدولية إزالة الاحتلال ورفع الحصار، بدلاً من الحديث عن سلاح المقاومة.

وأضاف أن سلاح المقاومة مقدس وموجود من أجل الدفاع عن الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي يحاول تحقيق ما عجز عن تحقيقه خلال عدوانه على قطاع غزة، من خلال التدخلات الدولية المرفوضة في الساحة الفلسطينية.

وأوضح أن الاحتلال يتهرب من ما جرى الاتفاق عليه في العاصمة المصرية القاهرة بشأن التهدئة، والراعي المصري هو الضامن والمتابع لهذه التهدئة وعليه متابعة التصريحات الإسرائيلية، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي توتر قد يحدث على الأرض.

واستهجن رضوان تصريحات الرئيس محمود عباس بشأن عدم الشراكة مع حماس، واعتبرها لا تصب في المصلحة الوطنية ، وتعمل على تنكيس الانتصار الذي حققته المقاومة وتسيء إلى الوحدة الوطنية.

واتهم رضوان حكومة التوافق الوطني بالتقصير وعدم قيامها بواجباتها اتجاه قطاع غزة، قائلاً: ”لم تتواصل حكومة التوافق مع الإدارات المختلفة بغزة ولم تقدم الموازنات التشغيلية لها ولا رواتب الموظفين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك