الإمارات تعزي روسيا بضحايا تحطم طائرة ”فلاي دبي“

الإمارات تعزي روسيا بضحايا تحطم طائرة ”فلاي دبي“

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

أعربت الإمارات، السبت، عن ”خالص تعازيها“ لروسيا، جراء حادث تحطم طائرة ”فلاي دبي“ الإماراتية، والذي أسفر عن مصرع 62 شخصًا كانوا عل متن الطائرة بينهم 44 روسيًا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“: ”تتقدم الإمارات العربية المتحدة بخالص التعازي لجميع أسر الضحايا ولذويهم وللحكومة والشعب الروسي جراء حادث طائرة فلاي دبي المؤسف“.

بدوره، قدم محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعازيه لذوي الضحايا، قائلًا في تغريدات له باللغات العربية والإنجليزية والروسية عبر حسابه الرسمي في ”تويتر“: ”خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في تحطم طائرة رحلة فلاي دبي رقم (FZ981)… قلوبنا معهم ومع أسرهم في هذه الأوقات الصعبة“.

وتحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة ”فلاي دبي“ الإماراتية من طراز (بوينغ 737-800)، اليوم السبت، أثناء هبوطها في مطار ”روستوف أون دون“، جنوب روسيا، ما أدى إلى مصرع من كان على متنها بمن فيهم طاقم الطائرة.

وقالت وزارة الطوارئ الإقليمية في جنوب روسيا، إن المعلومات التي وصلت المطار تفيد بتحطم الطائرة، التي اضطرت للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية، وأنه أثناء الهبوط ارتطم جناح الطائرة بالمدرج، ما تسبب في بدء انهيارها واشتعال النيران بها.

من جهتها، أكدت ”فلاي دبي“ في بيان لها نشرته على حسابها في ”فيسبوك“، تحطم طائرة الرحلة رقم (FZ981)، والتي انطلقت من دبي في تمام الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على صفحته الرسمية في ”تويتر“، إن جنسيات ضحايا حادث الطائرة هم: 44 روسيًا، وثمانية أوكرانيين، إضافة إلى أوزبكي وهنديين إثنين، دون أن يحدد جنسيات أفراد طاقم الطائرة، مشيراً إلى أنه بصدد الإعلان عنها لاحقًا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، قوله: ”لن ندخر جهدًا لتقديم المساعدة لذوي الضحايا“، مؤكدًا أن سفارة الدولة في روسيا فتحت مكتبًا لمتابعة تطورات الحادث، وتقديم المساعدة لأهالي الضحايا والرد على جميع الاستفسارات“.

ورجح السويدي أن يكون الحادث ”نتيجة ظروف جوية .. لكن لا نجزم ونتحرك بناء على وقائع“.

و“فلاي دبي“ هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة دبي في 19 آذار/ مارس 2008، ويقع مقرها الرئيس في إمارة دبي.

وفي آذار/ مارس الجاري، حصلت الشركة على شهادة عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي ”أياتا“، لتصبح بذلك أحدث شركة طيران تنضم إلى المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة