مستشار رئيس البرلمان الليبي يتهم قطر بما يحدث في ليبيا – إرم نيوز‬‎

مستشار رئيس البرلمان الليبي يتهم قطر بما يحدث في ليبيا

مستشار رئيس البرلمان الليبي يتهم قطر بما يحدث في ليبيا

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف – إرم نيوز

اتهم مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، عيسى عبدالمجيد، دولة قطر بأنها المسؤول الأول عن تدمير الجيش والشرطة الليبيين، وانتشار تنظيم داعش في ليبيا.

وبحسب تصريح  إعلامي لعبدالمجيد فإن داعش ومن يدعمه من تيار الإسلام السياسي، هم عناصر من مختلف الجنسيات تدخل إلى ليبيا عن طريق السودان، قادمة من دولتي قطر وتركيا وبدعم منهما، حسب قوله.

 وطالب عبد المجيد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي، والسماح له بالتسلح بما يحتاجه من الأسلحة الحديثة مؤكدًا قدرة هذا الجيش على دحر الإرهاب من أراضيه.

وعما يثار بخصوص حكومة التوافق الليبية وآخر المستجدات حول تشكيلها، أكد المستشار أنه لا يوجد وفاق بين أعضاء هذا المجلس نهائيًا، وهو ما اضطر ثلاثة أعضاء من هذا المجلس إلى الاستقالة، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة أن تُمنح الثقة لحكومة الوفاق من داخل البرلمان الليبي، وليس من خارجه.

 ونبه عبد المجيد إلى ما قال إنه خطر مؤامرة تُحاك ضد ليبيا والدول العربية، تهدف إلى تقسيم ليبيا لأربع دويلات، إحداها دولة للأمازيغ وبدعم من إيران، منوهًا بأن مخطط التقسيم يستهدف أغلب الدول العربية.

كما طالب جامعة الدول العربية بضرورة الضغط على الأمم المتحدة، لنقل الحوار المتعلق بحكومة الوفاق من الصخيرات الى جمهورية مصر، وتحت إشرافها، للحيلولة دون تدخل قطر وتركيا، للتأثير سلبًا على نتائج هذا الحوار الذي تسعيان لإفشاله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com