مصر.. إيقاف مسؤولين بالأوقاف عن العمل بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

مصر.. إيقاف مسؤولين بالأوقاف عن العمل بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

قررت وزارة الأوقاف المصرية، وقف 3 مسؤولين كبار عن العمل، لحين انتهاء التحقيق معهم في تهم انتماء لجماعة محظورة، والمسؤولون الثلاثة هم مسؤول الدعوة في أوقاف الغربية، الشيخ أحمد إبراهيم عبد الحميد موسى، ومدير عام بأوقاف القاهرة الشيخ جمال أحمد محمود، ووكيل الوزارة بأوقاف الفيوم، الشيخ حامد أحمد أحمد.

وقالت وزارة الاوقاف إن قرار الوقف عن العمل جاء لحين انتهاء التحقيقات في ما نسب إليهم، وبناء على الشكاوى المقدمة ضدهم بشأن انتمائهم لجماعة محظورة، وتبنيهم أفكارا هدامة تضر بالأمن القومي.

وأكدت الوزارة في بيان أسمته بـ“موقفها الصارم“ بعدم السماح للخلايا النائمة أو أي من الجماعات المتطرفة باختراق العمل الدعوي أو الفكري أو الإداري بوزارة الأوقاف لإدراكها جيدا طبيعة هذه الجماعات وخططها ومخططاتها لإعادة بناء أنفسها، واختراق المؤسسات من جديد وبنفس السياسات والخطط التي نفذوا منها في الماضي إلى كثير من المؤسسات.

وأشارت ”الأوقاف“ إلى أنها على علم بإيمان جميع قيادات الوزارة بالوسطية الإسلامية وعمق الإحساس الوطني لديهم، وشعورهم بما يمكن أن يتعرض له الوطن على أيدي هذه الجماعات المتطرفة، وبذلهم أقصى ما في وسعهم للحيلولة دون اختراق هذه الخلايا للوزارة مرة أخرى، حفاظا على أمننا القومي ووحدة وطننا الذي تحاول الجماعات العميلة تمزيقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com