أتباع الصدر يُصعّدون باعتصام مفتوح في المنطقة الخضراء

أتباع الصدر يُصعّدون باعتصام مفتوح في المنطقة الخضراء

المصدر: بغداد - إرم نيوز

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، أتباعه، بالبدء في اعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، اعتباراً من الجمعة المقبلة، لحين استجابة الحكومة العراقية لمطالبهم.

وقال الصدر في بيان: ”على كل عراقي أن ينتفض لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية والشعبية.. مرحلة أخرى غير التظاهر.. لتبدأ مرحلة جديدة تقومون بها بالاعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء وإقامة الخيم حتى انتهاء المدة المقررة، أعني الـ 45 يوماً“.

وفي 12 شباط/ فبراير الماضي، منح مقتدى الصدر، رئيس الوزراء حيدر العبادي، مهلة لـ45 يوماً، لتشكيل ”حكومة تكنوقراط“ بعيدة عن الميول الحزبية، فيما هدّد الجمعة الماضية، باقتحام المنطقة الخضراء، بعد انتهاء المهلة وعدم تشكيل ”حكومة تكنوقراط“.

وكان الصدر دعا أمس الجمعة، أنصاره إلى التظاهر عند أبواب المنطقة الخضراء، لكنه تراجع عن دعوته، مطالبًا أنصاره بالتظاهر فقط في ساحة التحرير وسط بغداد، وذلك بعد ظهور ما اعتبرها ”بوادر إيجابية“ للإصلاح من قِبل العبادي.

وطرح العبادي خريطة طريق لتنفيذ إصلاح شامل، وإجراء تعديل وزاري وفق ”المهنية والاختصاص“، إلا أن دعواته ظلت تراوح مكانها بسبب المحاصصة الحزبية التي أفرزتها العملية السياسية منذ الإطاحة بصدام حسين العام 2003، ورسخها دستور البلاد الدائم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com