البرلمان الليبي: الثقة بحكومة الوفاق خارج القبة لا يُعتدّ بها – إرم نيوز‬‎

البرلمان الليبي: الثقة بحكومة الوفاق خارج القبة لا يُعتدّ بها

البرلمان الليبي: الثقة بحكومة الوفاق خارج القبة لا يُعتدّ بها

المصدر: إرم نيوز- جهاد ضرغام

أكد المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي، بأن منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني خارج قبة البرلمان لا يعتد به نهائياً.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المستشار عيسى، بأن مدينة طبرق آمنة ولا يوجد ما يمنع عقد جلسات البرلمان، داعيًا كافة النواب إلى ممارسة مهامهم من داخل قبة البرلمان، وعقد الجلسات في مواعيدها ”احترامًا لالتزاماتنا وتعهداتنا وأداءً لواجباتنا الوطنية“، على تعبيره.

وعن الخلافات التي تعترض عملية التصويت، قال صالح ”المشادّات بين الأعضاء تحدث في كل برلمانات العالم، وهذا لا يمنع عقد الجلسات وكان بالإمكان عقد الجلسة في اليوم التالي، لإنهاء الخلافات بالطريق الديمقراطي الصحيح“.

ويتجه أكثر من 100 نائب في البرلمان الليبي، إلى اعتماد حكومة الوفاق الوطني خارج قبّة البرلمان، وذلك عن طريق لجنة الحوار بعد موافقة أغلبية النواب، ويتوقع أن يتم ذلك في العاصمة التونسية غدا الخميس.

وكان يتعين على البرلمان الليبي التصويت على منح الثقة لحكومة السراج منذ فبراير/ شباط الماضي، والتي شكّلها من 13 وزيرًا و 5 وزراء دولة.

لكن عملية التصويت شابها خلافات حادة، وصلت إلى التشابك بالأيدي وتبادل الشتائم، خاصة من قبل نواب الشرق، الذين أوقفوا جلسة تصويت مكتملة النصاب قبل أسبوعين، ما اضطر 100 نائب للخروج ببيان مشترك أكدوا فيه دعمهم لحكومة الوفاق، مطالبين بنقل جلسات البرلمان خارج طبرق، كونهم يتعرضون للتهديد جراء تأييدهم للحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com