ليبيا.. مجلس النواب يتهم حكومة الوفاق بمخالفة الاتفاق السياسي

ليبيا.. مجلس النواب يتهم حكومة الوفاق بمخالفة الاتفاق السياسي

المصدر: طرابلس – إرم نيوز

قال مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، إن الزيارات الخارجية التي يجريها رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ”مخالفة صريحة للاتفاق السياسي“، معتبرًا أن الالتزامات التي تترتب على هذه الزيارات ”غير ملزمة للدولة“.

وأضاف المجلس في بيان أصدره الثلاثاء، ”نلفت انتباه رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إلى ضرورة الالتزام بما نص عليه الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية، برعاية أممية، العام الماضي، وسرعة العمل على إنجاز الترتيبات الأمنية المنصوص عليها، ليتسنى لهم ممارسة أعمالهم من داخل التراب الليبي ومن المكان المشار إليه في الاتفاق“.

وشدد على أن ”الدولة الليبية ما زالت ممثلة في مجلس النواب، والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه، إلى حين تعديل الإعلان الدستوري الذي يحكم ليبيا منذ الثورة العام 2011، ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني“.

وأجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، زيارات لعدد من الدول، منها مصر والأردن والمغرب، وشارك في عدة محافل، كان آخرها قمة منظمة التعاون الإسلامي، التي اختتمت أمس الاثنين، في جاكرتا، بمشاركة 44 دولة إسلامية.

واليوم، بدأ نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق، زيارة لم يعلن عن مدتها، إلى الجزائر.

وفي 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وقعت وفود عن مجلس النواب، والمؤتمر الوطني العام في طرابلس، إضافة إلى وفد عن المستقلين، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة التي لم تنل ثقة البرلمان، حتى يومنا هذا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com