أوغلو: داعش وراء الهجوم الصاروخي على بلدة تركية – إرم نيوز‬‎

أوغلو: داعش وراء الهجوم الصاروخي على بلدة تركية

أوغلو: داعش وراء الهجوم الصاروخي على بلدة تركية

المصدر: ديار بكر (تركيا) – إرم نيوز

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤول عن هجوم صاروخي أسفر عن مقتل شخصين في بلدة كلس التركية قرب الحدود السورية اليوم الثلاثاء.

وقال داود أوغلو إن الهجوم الذي أطلقت خلاله صواريخ على كلس من سوريا يظهر مدى ”هشاشة“ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك حين كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني في مدينة إزمير المطلة على بحر إيجه.

وكانت مصادر أمنية تركية قد قالت إن شخصين بينهما طفل قتلا وأصيب اثنان آخران بعدما سقطت صواريخ على بلدة كلس في جنوب تركيا أطلقت عبر الحدود من سوريا اليوم الثلاثاء.

وقالت شبكة (سي.إن.إن ترك) نقلا عن رئيس البلدية إن الجيش التركي ردَّ بإطلاق النار بعد أن أصاب صاروخ منطقة سكنية قرب مدرسة ثانوية. وأضافت القناة أن ما يصل إلى ثمانية صواريخ أصابت البلدة.

وأظهرت لقطات بثها تلفزيون (تي.أر.تي وورلد) الرسمي على الهواء مباشرة انفجارًا مدويًا فيما بدا أنها منطقة سكنية أعقبه تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من المباني القريبة.

وقالت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية إن الصواريخ أطلقت من منطقة في سوريا يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مصطفى حلمي دولجر وهو عضو محلي بالبرلمان لشبكة (سي.إن.إن ترك) إن المدارس في كلس أغلقت بعد القصف.

جاء القصف الصاروخي بعد يوم من إعلان الجيش الأمريكي أن قوات التحالف استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بنحو 24 ضربة قرب 15 مدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com