الطراونة يؤكد إفشال مخطط داعش لاستهدف المصالح الأردنية

الطراونة يؤكد إفشال مخطط داعش لاستهدف المصالح الأردنية

المصدر: عمان - إرم نيوز

أكدّ رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، أن بلاده نجحت في إفشال مخط لتنظيم ”داعش“ كان يستهدف ضرب المصالح الأردنية بفضل يقظة الأجهزة الأمنية، مطالباً بضرورة رفع مستوى التنسيق بين دول الإقليم لضرب الإرهاب في معقله قبل تمدده لدول الجوار.

وأشاد الطراونة في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، بالأجهزة الأمنية الأردنية، مؤكدا أنها ستبقى سياجا لحماية الوطن ومشيدا في ذات الوقت ببطولة شهيد الأردن الضابط راشد الزيود في مجابهة الإرهابيين، منوهاً إلى أن حرب بلاده على الإرهاب مستمرة، وأن الأردن سيبقى عصيًا على الإرهاب والإرهابيين.

وفيما يختص بالوضع في سوريا، قال الطراونة: ”لا بد أن تفضي الهدنة في سوريا لتغيير على الأرض،  كما لا بد من الوصول لحل سياسي ناجع يكون بديلا عن الحل العسكري، ينهي معاناة الشعب السوري المستمرة منذ نحو 5 سنوات“.

وجدد تأكيد المملكة على ضرورة بث الحياة مجددا في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا لحل الدولتين، مشيرا في الوقت ذاته إلى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وفيما يختص بقانون الانتخاب الأردني الجديد الذي أقره مجلس النواب مؤخرا ورده مجلس الأعيان أو ما يعرف بـ“مجلس الملك“، قال رئيس مجلس النواب، إن مشروع القانون يعتبر نقلة نوعية على صعيد تعميق الديمقراطية ونهج الإصلاح في البلاد، خاصة وأن القانون غادر منطقة الصوت الواحد التي طالبت فعاليات وأحزاب وشخصيات سياسية بإلغائه.

وأضاف الطراونة أن ”الرهان الآن على الجميع للمشاركة في الحياة السياسة الأردنية، وأن هناك تحديات تواجه المملكة بجهاتها الثلاث ولا بد من الوقوف صفا واحدا في وجهها“.

وكان إسلاميو الأردن وذراعهم السياسي -جبهة العمل الإسلامي- وشخصيات سياسية أردنية، أعلنت عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية في البلاد التي جرت في عام 2010 و2013 لأنها جرت وفق قانون الصوت الواحد الذي كانوا يصفونه بالقانون الرجعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com