أخبار

نائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادي
تاريخ النشر: 05 مارس 2016 15:05 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2016 15:18 GMT

نائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادي

النائبة أشواق الجاف تقول إن الأكراد يمتلكون آلاف الشخصيات لديها القدرة على إدارة الوزارات التي تكلف بها بكل مهنية.

+A -A
المصدر: محمد كريم – إرم نيوز

بغداد – أكدت النائبة عن التحالف الكردستاني، أشواق الجاف، السبت، أن الوزراء الحاليين في الحكومة العراقية التي يترأسها الدكتور حيدر العبادي، لم يقدموا استقالتهم لمنح الأخير فرصة لاختيار غيرهم وفق ”المهنية والاختصاص“.

وقالت الجاف في تصريح لإرم نيوز، إن ”الحديث عن تقديم الوزراء الحاليين في حكومة رئيس الحكومة حيدر العبادي استقالتهم لمنحه فرصة في تحقيق الإصلاح واختيار وزراء وفق المهنية والاختصاص، فقط إعلامي ولا حقيقة له على أرض الواقع“.

وبشأن تغيير الوزراء الأكراد في حكومة العبادي، أوضحت النائبة أن ”الأكراد يمتلكون آلاف الشخصيات التي أثبتت كفاءتها ولديها القدرة على إدارة الوزارات التي تكلف بها بكل مهنية واستقلالية“.

وأكدت الجاف أن ”التحالف الكردستاني هو من سيرشح وزراء تكنوقراط ولا يسمح بتجاوزه في تمثيل الأكراد في حكومة العبادي“.

وأشار إلى أن ”مجلس النواب العراقي مهمش في كل شيء حتى بالتغيير الحكومي المرتقب الذي يسعى اليه رئيس الوزراء حيدر العبادي“.

وأعلنت أغلب الكتل السياسية العراقية وبالأخص التحالف الوطني الشيعي، عن تقديم استقالة وزرائها في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمنح فرصة للأخير في إجراء تغيير وزاري جوهري استجابة لاحتجاجات الشوارع منذ أغسطس الماضي.

وتعهد العبادي خلال الشهر الجاري بتعيين وزراء تكنوقراط يحلون محل آخرين تم تعيينهم على أساس الانتماءات السياسية، لكن ظل هذا الوعد مجمدا أيضا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك