الأردن يمنع إقامة بيوت عزاء لقتلى ”خلية إربد“

الأردن يمنع إقامة بيوت عزاء لقتلى ”خلية إربد“

المصدر: عمان – إرم نيوز

عمان- سلمت السلطات الأمنية الأردنية، جثث قتلى خلية إربد، إلى ذويهم، وسط قيود مشددة من بينها عدم الصلاة عليهم في المساجد.

وقالت مصادر مطلعة، إن ”الأجهزة الأمنية سلمت الليلة الماضية، جثث سبعة إرهابيين قتلوا خلال العملية الأمنية التي نفذتها قوات الأمن الثلاثاء الماضي، في إربد شمال المملكة، لكنها فرضت قيوداً مشددة على ذويهم مقابل ذلك“.

وأضافت، إن ذوي القتلى وقعوا على تعهدات تشترط عليهم عدم الصلاة عليهم في المسجد، وعدم المناداة عليهم أو نشر نعي لهم، وعدم فتح بيت عزاء أو تقبل عزاء بهم، وعدم تمرير الجثة إلى بيت أهاليهم.

وفي سياق متصل، دعا مفتي عام المملكة، الدكتور عبدالكريم الخصاونة، الأردنيين، إلى الوقوف ”صفا واحدا في وجه من الأعداء“، مشدداً على ضرورة أن يكون ”الحوار البناء سبيلاً للتعبير لا الغدر والقتل والترويع والإرهاب“.

وأضاف الخصاونة في كلمة ألقاها أمس الخميس، خلال بيت عزاء الضابط راشد الزيود، الذي قُتل خلال المداهمة الأمنية، إن الإرهاب لا يعرف وطناً ولا ديناً، مؤكداً أن الأردن سيبقى سداً منيعاً في وجه الإرهاب، حسب صحيفة ”الغد“ المحلية.

وكانت القوات الأمنية الأردنية شنت عملية أمنية شمال المملكة، ضد عناصر قالت عمان، إنهم ينتمون لتنظيم داعش، أسفر عن مقتل سبعة متشددين واعتقال آخرين، إضافة إلى مقتل الضابط الزيود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com