الأردن.. الإعدام ينتظر متشددي خلية إربد

الأردن.. الإعدام ينتظر متشددي خلية إربد

المصدر: عمان – إرم نيوز

عمان- رجحت مصادر قانونية أردنية توجيه تهم لموقوفي خلية إربد، تصل عقوبتها إلى الإعدام، فيما أكد العاهل الأردني  أن بلاده تتعامل بحزم مع التحديات.

وشنت القوات الأمنية الأردنية عملية مداهمة ضد متشددين ينتمون لتنظيم داعش، في إربد شمال المملكة، الثلاثاء الماضي، أسفرت عن مقتل سبعة منهم واعتقال 13 آخرين، إضافة إلى مقتل ضابط.

وقالت المصادر، في تصريحات لصحيفة ”الغد“ المحلية، إنه ”من المتوقع البدء في التحقيق بعملية إربد المسلحة، الأحد المقبل“.

وأضاف، إنه من المرجح توجيه تهم للمعتقلين تتعلق بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، أفضت إلى موت إنسان، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وحيازة مواد متفجرة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، وحيازة أسلحة أوتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع“، مشيرة إلى أن ”جميع هذه التهم تصل عقوبتها إلى الإعدام“.

وفي سياق متصل، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن بلاده ”تتعامل بحزم مع التحديات التي تواجه أمنها“.

وقال الملك في لقاء مع رؤساء تحرير صحف محلية، أمس الخميس: ”أولويتنا دائماً هي الحفاظ على أمننا.. ونتعامل دوماً بحزم مع التحديات التي تواجه أمننا واستقرارنا“، مشيراً إلى أن ”هذه التحديات إنما هي إفرازات لما تعانيه المنطقة من أزمات“.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، شدد على أن ”نجاح محاولات تحقيق الهدنة وإدامتها في جنوب سوريا سيسهم إلى حد بعيد في تهيئة الأجواء لحل سياسي للأزمة هناك“، مجدداً تأكيده على ”موقف الأردن الداعي والداعم -بشكل واضح- لحل سياسي شامل للأزمة“.

وحول لقائه مؤخراً بالرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض، قال، إنه شمل تجديد الالتزام تجاه الأردن، خصوصاً فيما يتعلق بتحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين، وتعزيز قدراته الدفاعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com