جيش الإسلام: الحرب في سوريا لم تتوقف

جيش الإسلام: الحرب في سوريا لم تتوقف

المصدر: دمشق – إرم نيوز

قالت جماعة ”جيش الإسلام“ إن الحرب في سوريا ”لم تتوقف“ منذ بدء سريان وقف الأعمال القتالية، متهمة النظام بمواصلة انتهاك الهدنة التي ترعاها موسكو وواشنطن.

وأضافت الجماعة في بيان، أنه ”لا يمكن أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في سوريا ما دامت الميليشيات والدول تقتل شعبنا وتشرده وتحتل أرضنا“، على حد تعبيرها.

وتابع البيان ”مواجهاتنا مع النظام، لم تتوقف، سواء في الغوطة أو في حمص أو حلب، وبالنسبة لنا لم تتوقف الحرب عملياً على الأرض في ظل هذه الانتهاكات، أما في حال تمت الهدنة فهي فرصة لإعادة بناء المجتمع والإنسان حيث حاولت آلة الحرب تدميرهما“.

وأشار إلى أن ”النظام يشن هجوماً شرساً على المنطقة منذ أكثر من أربعة أشهر، وقد تفاجأنا أنه وبعد إعلان الهدنة من قبل المجتمع الدولي فقد استمر هذا الهجوم وسيطرت قوات الأسد على نقاط جديدة في المنطقة“.

وجيش الإسلام من أكبر الجماعات المعارضة التي تقاتل النظام في غرب سوريا، وعضو مهم في اللجنة العليا للتفاوض التي تدعمها السعودية.

وقال ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، أمس الخميس، إن ”وقف العمليات القتالية صامد بشكل عام، لكنه ما زال هشاً بعد ستة أيام على بدء سريانه“، مشيراً إلى أن محافظات حمص وحماة واللاذقية ودمشق ”شهدت وقائع تم احتواؤها“.

ويتهم النظام جماعات المعارضة أيضاً بانتهاك الاتفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com