تأجيل جلسة انتخاب الرئيس اللبناني إلى 23 مارس

تأجيل جلسة انتخاب الرئيس اللبناني إلى 23 مارس

أعلن مصدر رسمي لبناني تأجيل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية التي كانت مقررة اليوم الأربعاء الى 23 آذار /مارس الجاري.

وقال المصدر إن رئيس مجلس النواب نبيه بري أرجأ الجلسة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها .

وبلغ عدد النواب الحاضرين إلى مجلس النواب للمشاركة في جلسة اليوم 72 نائباً، علماً أن النصاب القانوني هو 86 نائباً من أصل نائباً، وبذلك تكون الجلسة المقبلة هي الجلسة السابعة والثلاثين لانتخاب الرئيس.

يذكر أن هناك ثلاثة مرشحين لرئاسة الجمهورية حتى الآن هم زعيم تكتّل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون المرشح من قبل فريق ”8 آذار“، ومن قبل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية لفريق ”14 آذار“ رئيس حزب ”القوات اللبنانية“ سمير جعجع.

والمرشح الثاني هو رئيس ”تيار المردة“ النائب سليمان فرنجية ، وهو من فريق ”8 آذار“ وقد تمّ ترشيحه من قبل رئيس ”تيار المستقبل “ سعد الحريري، والمرشح الثالث هو هنري حلو المرشح من قبل النائب وليد جنبلاط وكتلته النيابية.

وغاب عن جلسة اليوم معظم فريق ”8 آذار“ ، كما غاب عنها المرشحان الأساسيان لرئاسة الجمهورية العماد ميشال عون والنّائب سليمان فرنجيّة ، فيما حضر رئيس ”تيار المستقبل“ النائب سعد الحريري.

وكانت ولاية الرئيس السابق للجمهورية اللبنانية ميشال سليمان قد انتهت في 25 (مايو/ أيار) من العام 2014 ، ومنذ ذلك الوقت لا يزال لبنان بدون رئيس للجمهورية ويعاني البلد من الشغور الرئاسي.

وإذا تعذر إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، تنتقل صلاحيات الرئيس إلى مجلس الوزراء ، كما هو حاصل اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com