ليبيا... داعش يصادر أملاك المواطنين في النوفلية وبن جواد
ليبيا... داعش يصادر أملاك المواطنين في النوفلية وبن جوادليبيا... داعش يصادر أملاك المواطنين في النوفلية وبن جواد

ليبيا... داعش يصادر أملاك المواطنين في النوفلية وبن جواد

قامت عناصر مسلحة تابعة لتنظيم داعش بالاعتداء على أملاك مواطنين بمنطقة النوفلية 127 كم شرق سرت الليبية ، وحسب مصادر محلية بالمنطقة استولى داعش على هذه الأملاك بحجة الزكاة وجباية الضرائب، أو كون أصحاب تلك الممتلكات "يتعاونون مع خصوم التنظيم، حسب ما أكد عدد من النازحين هناك".

وبحسب شهود عيان من النوفلية فإن عناصر «داعش استولت على 700 رأس من الأغنام، بالإضافة إلى السطو على عدد من السيارات رباعية الدفع لمواطنين من النوفلية".

كما أشارت المصادر إلى أن عناصر التنظيم اعتقلت لعدة أيام ابن شقيق صاحب الممتلكات المسروقة، الذي خضع لعمليات استجواب مطولة قبل الإفراج عنه، وخلص المصدر إلى أن عناصر التنظيم الإرهابي الذين قاموا بعملية السرقة كانوا أربعة عناصر من تونس، فضلاً عن ليبي يعتقد أنه من بلدة النوفلية.

كما أكدت المصادر المحلية أن التنظيم الإرهابي قام بمصادرة الشاحنات التي تقل المواد الطبية والغذائية والمحاصيل الزراعية، التي تمر عبر أراض ٍ يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

وفي نفس السياق أفاد أهالي بلدة بن جواد بأن عناصر داعش تقوم باستمرار بالاستيلاء على ممتلكات الأهالي الذين خرجوا من البلدة خوفا من بطش التنظيم.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com