القوات العراقية تضيق الخناق على داعش بالفلوجة

القوات العراقية تضيق الخناق على داعش بالفلوجة

المصدر: محمد كريم- إرم نيوز

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم السبت، عن محاصرة القطعات العسكرية لمدينة الفلوجة غرب الأنبار، التي تعد ابرز معاقل داعش، وقطع جميع خطوط إمداد التنظيم.

ووصف قائد مكافحة الإرهاب، الفريق عبد الغني الأسدي، في تصريح صحافي، ”موقف تنظيم داعش في قضاء الفلوجة بالحرج جدا نتيجة تقدم القطعات الأمنية في الجانب الشرقي من المدينة وقطع جميع خطوط إمداد الإرهابيين واتصالاتهم“.

وأضاف أن ”القوات العراقية لم تدخل مدينة الفلوجة بعد ولكنها ما زالت تحاصرها من  جميع الجهات“، مبينا أن ”القوات الأمنية في مناطق الأنبار لم تنطلق بعد باتجاه تحرير المناطق المغتصبة في قضاء هيت وكبيسة والمناطق المحيطة بحديثة (غرب الأنبار)“.

وكشف قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عن ”وجود استعدادات لانطلاق عمليات عسكرية خلال الأيام القليلة المقبلة لتحرير مناطق غرب الأنبار“.

وأشار إلى ”اندلاع اشتباكات بين العشائر وتنظيم داعش في مناطق كبيسة وهيت والمناطق الأخرى المسيطر عليها من قبل الإرهابيين“، مؤكدا أن ”العشائر بدأت تنتفض ضد الإرهابيين بعد معرفة حقيقتهم“.

يشار إلى أن داعش تعرض مؤخراً إلى خسائر كبيرة في محافظة الأنبار، أهمها الرمادي التي أعلنت القوات الأمنية عن تحريرها في نهاية العام الماضي، فيما تأتي الاستعدادات حالياً لاستعادة هيت والفلوجة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com