المعارضة الموريتانية تدعو الرئيس للتنحي مقابل ضمانات

المعارضة الموريتانية تدعو الرئيس للتنحي مقابل ضمانات

المصدر: نواكشوط- إرم نيوز

دعا حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى التخلي عن السلطة مقابل ضمانات بعدم محاسبته.

وقال رئيس الحزب أحمد ولد داداه في المهرجان الأول للحزب الذي عقده مساء الأربعاء بنواكشوط منذ تجميد أنشطته داخل منتدى الديمقراطية والوحدة، أكبر كتلة للمعارضة في البلاد: ”إن الطريق الوحيد لعدم محاكمة ولد عبد العزيز على ما ”اقترفه في حق الشعب الموريتاني“ هو انسحابه الطوعي من السلطة وسأضمن له أن الشعب الموريتاني سيترك له ممتلكاته ولن يحاكمه“، مشيرا إلى أن ”التغيير قادم“ دون أن يحدد موعدا له.

وفي سياق آخر، دعا أحمد ولد داداه جماهير حزبه إلى إيقاف سياراتهم في إضراب غدا لمدة ساعة بين الحادية عشرة صباحا ومنتصف النهار احتجاجا على عدم خفض الحكومة لأسعار البنزين رغم انخفاض سعر النفط عالميا.

وقال إنه يساند مبادرة نشطاء من الشباب أطلقوا حملة منذ أسابيع يطلق عليها ”أمتنع عن شراء البنزين“ يتظاهرون كل أسبوع في العاصمة نواكشوط ضد رفض الحكومة تخفيض أسعار المحروقات.

وكان ولد داداه زعيما للمعارضة قبل أن يقاطع حزبه الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت في 2013 ويفقد الصفة . وسبق له أن ترشح عدة مرات لانتخابات الرئاسة في بلاده منذ.1992

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com