العراق.. ائتلاف الحكيم يستقيل من حكومة العبادي

العراق.. ائتلاف الحكيم يستقيل من حك...

قال الحكيم في كلمته الأسبوعية في مقره بحي الجادرية وسط بغداد: "إننا نعلن إرسالنا رسالة رسمية موثقة إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفيها استقالات وزراء كتلة المواطن في مجلس النوّاب العراقي".

المصدر: محمد كريم - إرم نيوز

 بغداد – أعلن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، عن تقديم استقالة وزرائه، إلى رئيس الحكومة حيدر العبادي، استجابة لدعوة الأخير في تغيير تشكيلته الوزارية بأخرى تكنوقراط وفق المهنية والاختصاص.

وقال الحكيم في كلمته الأسبوعية في مقره بحي الجادرية وسط بغداد: ”إننا نعلن إرسالنا رسالة رسمية موثقة إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفيها استقالات وزراء كتلة المواطن في مجلس النوّاب العراقي“.

وأضاف أن ”كتلة المواطن والمجلس الأعلى لن يكونوا سببا في إيقاف أي مشروع إصلاحي يقوّم بناء الدولة العراقية“.

وتمتلك كتلة المواطن بالبرلمان العراقي، ثلاثة مقاعد وزارية سيادية في حكومة رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، وهي وزارة النفط التي يشغلها عادل عبد المهدي والنقل بقيادة باقر الزبيدي ووزارة الشباب والرياضة التي يديرها عبد الحسين عبطان.

يشار إلى أن دعوة العبادي لإجراء تغيير وزاري جوهري، أثارت انتقاداً كبيراً من داخل كتل تحالفه الوطني، إذ كشف رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم، وهو من أكبر حلفاء العبادي داخل التحالف، عن رغبته أن يطال التغيير رئيس الوزراء، فيما قدم زعيم التيار الصدري ورقة إصلاحات جديدة تتعارض مع إصلاحات العبادي، ليحتدم الصراع داخل كتل التحالف مع رئيس الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com