الأسد يبلغ بوتين استعداد حكومته للمساعدة في تثبيت الهدنة

الأسد يبلغ بوتين استعداد حكومته للمساعدة في تثبيت الهدنة

المصدر: موسكو - إرم نيوز

نقلت وكالة ”إنترفاكس“ للأنباء عن الكرملين أن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن حكومته مستعدة للمساعدة في تنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا.

وأضافت الوكالة، إن الرئيسين أكدا أهمية قتال تنظيم ”داعش“ و“جبهة النصرة“ والجماعات الإرهابية الأخرى بشكل متواصل وبلا هوادة، وفقاً لرويترز.

وتشهد الأوساط الدولية تحركات تتمحور حول ضرورة وقف إطلاق النار بأسرع وقت، مع التشديد على مراقبة التزام الأطراف به خاصة وقف الضربات الجوية التي تنفذها روسيا والنظام السوري.

وتدعو الدول الكبرى إلى توحيد الجهود لاستئناف المفاوضات السورية وصولاً إلى ”الانتقال السياسي“، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وعبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن قلقه من أن توفر خطة أمريكية روسية لوقف القتال في سوريا ميزة للقوات الحكومية وحلفائها بينما لا تتخذ موقفا واضحاً  من الشروط الخاصة بالمعارضة السورية.

وقال إردوغان إن تركيا ترحب من حيث المبدأ بجهود وقف إطلاق النار لكنه اتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا وإيران بالتصرف بشكل مخز في سوريا بالسماح بشكل مباشر أو غير مباشر لقوات حكومة الرئيس بشار الأسد بقتل المدنيين.

وفي كلمة بثها التلفزيون قال إردوغان إن فكرة منح الدعم لوحدات حماية الشعب الكردية -التي تعتبرها أنقرة قوة معادية- لأنها تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية ما هي إلا ”كذبة كبرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com