ليبيا.. الجيش يحرر معظم أحياء بنغازي

ليبيا.. الجيش يحرر معظم أحياء بنغازي

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

طرابلس – تمكنت قوات الجيش الليبي والقوة المساندة لها، من تحرير حي الليثي الشهير في بنغازي، وبالتالي تكون معظم أحياء المدينة الواقعة شرقي ليبيا قد تحررت من قبضة الجماعات الإرهابية.

وقال مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إن منطقة الليثي تحت سيطرة الجيش، وإن خبراء المتفجرات والألغام يجرون عمليات تمشيط واسعة في حي الليثي بعد الانهيار الكامل للجماعات المتشددة.

ووجهت القيادة، تحذيرات لسكان الليثي من العودة إلى بيوتهم قبل الانتهاء من عمليات تمشيطها نتيجة تفخيخ معظم المنازل قبيل انسحاب الإرهابيين منها.

وأشار المكتب إلى أن العلميات تتم الآن في محوري سوق الحوت والصابري، المحاصران من جميع الاتجاهات.

وبعد تحرير حي الليثي، لم يبقى سوى حي الصابري وحيسوق الحوت، وهما آخر معاقل الإرهابيين في ثاني أكبر المدن الليبية، التي تعد المكان التي انطلقت منه شرارة ثورة 17 فبراير.

وكانت قوات الجيش الليبية قد حققت خلال الأيام الثلاثة الماضية، تقدما كبيرا في بنغازي، حيث تمكنت وبمساندة من سلاح الجو من تحرير بلدة جروثة وميناء المريسة الاستراتيجي إضافة إلى بوعطني والهواري.

وتعد هذه الانتصارات، الأهم بعد قرابة العامين من القتال وحرب الشوارع الشرسة ضد الجماعات الإرهابية في بنغازي.

من جهته، أصدر مركز بنغازي الطبي حالة الاستنفار القصوى، حيث أكد مدير مكتب الإعلام بالمركز، خليل قويدر، أن المركز ونظرا لضغط العمل اضطر لاستدعاء بعض الأطباء المساعدين لتغطية العجز ومساعدة زملائهم بأقسام الطوارئ في تقديم الخدمات للجرحى والمصابين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com