الصدر يفكر في إقالة العبادي

الصدر يفكر في إقالة العبادي

المصدر: أحمد الساعدي- إرم نيوز

كشف قيادي بارز مقرب من زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الاثنين، أن أحد الخيارات المطروحة للصدر هو إقالة رئيس الوزراء حيدر العبادي من منصبه وإيجاد مرشح آخر ضمن دائرة التحالف الشيعي.

وقال عضو مجلس النواب عن كتلة الصدر النائب ناظم الساعدي في تصريح لإرم نيوز، إن ”مقتدى الصدر يرى أن العبادي ضيع فرصة كبيرة في تحقيق الإصلاح الجذري ومحاربة الفساد عندما فوضته المرجعية الدينية في النجف والشعب العراقي صلاحيات لمحاربة الفساد خلال الأربعة أشهر الماضية“.

وأوضح الساعدي أن ”المباحثات التي أجراها الصدر خلال اليومين الماضيين في بغداد مع زعماء سياسيين من السنة والشيعة كشفت عن وجود إرادة لبعض تلك القوى لإقالة العبادي من منصبه“، مضيفاً إنه ”إذا لم يقدم العبادي استقالته من حزب الدعوة الإسلامية، فإن إقالة وعزله من رئاسة الحكومة ستكون أحد الخيارات التي يحملها مقتدى الصدر“.

2.1454421749748419477

الساعدي: الصدر بحث مع قوى سياسية إقالة العبادي

وكان المتحدث باسم مقتدى الصدر، رجل الدين صلاح العبيدي، قال في مقابلة تلفزيونية مساء الأحد، إن ”العبادي ضيع فرصة كبيرة لتحقيق الإصلاح، وكان بإمكانه عبور الأزمة التي يعيشها العراق”.

وأضاف العبيدي أن ”السيد مقتدى الصدر وكتلة الأحرار كانا أول من أشكل على رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووضع عليه علامات استفهام بسبب عدم استثماره للتفويض الذي مُنح له وأنه ضيع فرصة كبيرة“، مشيرا إلى أنه ”لولا التردد لكان بإمكان العبادي عبور الأزمة الأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد“.

وأضاف العبيدي، أن ”التيار الصدري لا يؤيد رئيس الوزراء حيدر العبادي لشخصه“، لافتا إلى أن ”العبادي متوفر فيه اقل من المجزي في تنفيذ مطالب السنة، فضلا عن عدم وجود إشكالات له مع الكرد كما كانت مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي“.

يذكر أن الصدر أعلن السبت الماضي، عن مشروع إصلاحي يتضمن جوانب سياسية وأمنية واقتصادية ورقابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة