السيستاني يبحث مع الحكيم التغيير الوزاري في العراق (صور)

السيستاني يبحث مع الحكيم التغيير الوزاري في العراق (صور)

المصدر: أحمد الساعدي- إرم نيوز

كشف الموقع الرسمي للمرجع الشيعي في العراق علي السيستاني، أن الأخير استقبل مساء الأحد المرجع محمد سعيد الحكيم في مكتبه بالنجف وسط العراق لبحث المتغيرات السياسية في البلاد، مشيراً إلى أن ”المرجعين تداولا الأحاديث والآراء حول مختلف الأمور“.

وجاء  الإعلان عن هذا اللقاء على ما يبدو للرد على تقارير صحفية قالت، مساء السبت الماضي، إن السيستاني دخل في غيبوبة وأن المراجع الدينية الأخرى تجري لقاءات مكثفة لاختيار خليفة  للسيد السيستاني.

4557

وكشفت مصادر عراقية لوسائل إعلام محلية فحوى اللقاء بين السيستاني والحكيم، وقالت إن اللقاء تركز حول المتغيرات السياسية لاسيما التغيير الوزاري المرتقب، وموقف الكتل الشيعية منه“، مرجحا أن ”يعود جزء من الاجتماع إلى موقف المرجعية الأخير من رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، والذي يرتبط بقرابة مع المرجع الحكيم“.

وقالت المصادر  شديدة الصلة بالسيستاني إنه ”أغلق أبوابه بوجه الساسة العراقيين، خاصة السيد عمار الحكيم بسبب المواقف الأخيرة“. في إشارة إلى موقفه السلبي من التغيير الحكومي المرتقب.

2222

وأكد المصدر أن ”مرجعية السيستاني فتحت قناة تواصل جديدة مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي من أجل ترطيب الأجواء، وتوضيح بعض ملابسات ما حصل صيف العام 2014“.

 ولعب السيستاني دورا كبيرا صيف العام 2014 في إزاحة المالكي، ودعم وصول رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي إلى منصبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com