30 قتيلاً خسائر الجيش الليبي في معارك بنغازي
30 قتيلاً خسائر الجيش الليبي في معارك بنغازي30 قتيلاً خسائر الجيش الليبي في معارك بنغازي

30 قتيلاً خسائر الجيش الليبي في معارك بنغازي

تكبدت قوات الجيش الليبي، في المعارك المتواصلة في مدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، خسائر هي الأكبر منذ شهور.

وتقدمت حكومة الوفاق الوطني، في بيان اطلعت عليه إرم نيوز، بتعازيها لسقوط 30 قتيلاً في المعارك الدائرة في بنغازي، مثمنة ما يقوم به رجال الجيش في ملاحقة بقايا ما يعرف بتنظيم الدولة "داعش" داخل المدينة.

وأكدت الحكومة، أنها "تواصل اتصالاتها الدولية لحل مشكلة التسليح، وتوفير ما يلزم لهذه المعارك، مطالبة المجتمع الدولي بدعم جهود الجيش في عموم البلاد، من أجل القضاء على الإرهاب". كما حملت حكومة السراج، البرلمان المسؤولية التاريخية في اعتمادها.

وأحرزت قوات الجيش الليبي والقوات المساندة لها، تقدماً كبيراً في العديد من محاور القتال بمدينة بنغازي شرق البلاد أمس السبت.

وأكد مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات المسلحة، بأن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش بمختلف وحداته، تسير بشكل صحيح في جميع محاور القتال ببنغازي، وأن الفريق أول خليفة حفتر، يقود بنفسه من داخل غرفة عمليات الكرامة في منطقة بنينا، معارك السبت في مختلف محاور القتال.

وأشار المكتب، إلى إطلاق أطلقت القوات المسلحة عملية نوعية جديدة تحت اسم “دم الشهيد”، لدحر بقايا الإرهابيين في بنغازي، وهو ما تم فعلاً بعد إحراز تقدم كبير في محاور القتال (بوعطني والليثي) في بنغازي، باتجاه شارع البيلاح وبشارع البوطاس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com