وفد ديني إيراني يبحث في لبنان تطورات المنطقة
وفد ديني إيراني يبحث في لبنان تطورات المنطقةوفد ديني إيراني يبحث في لبنان تطورات المنطقة

وفد ديني إيراني يبحث في لبنان تطورات المنطقة

بحث وفد إيراني مع شخصيات دينية بارزة في لبنان، القضايا والشؤون الإسلامية، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وذلك خلال زيارة يجريها إلى بيروت.

والتقى الوفد الإيراني، الذي يرأسه رئيس مؤسسة الأوقاف في إيران، آية الله علي محمدي، أمس الخميس، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، عبدالأمير قبلان.

وقال المجلس، في بيان، إن قبلان استقبل رئيس مؤسسة الأوقاف الإيرانية، والسفير محمد فتحعلي".

وأكد محمدي خلال اللقاء على أن بلاده "تعول على استتباب الأمن والهدوء والسيادة والوحدة الوطنية في ربوع لبنان، وتعتبر أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحظى بأهمية فائقة واستثنائية"، على حد تعبيره.

كما التقى الوفد الإيراني، كلاً من مفتي لبنان عبداللطيف دريان، والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

وتضاعفت الزيارات الإيرانية إلى لبنان على كافة المستويات، خلال الآونة الأخيرة.

يذكر أن السعودية أوقفت اليوم الجمعة، المساعدات المقررة للجيش اللبناني لشراء أسلحة فرنسية وقيمتها ثلاثة مليارات دولار أمريكي، بسبب "مواقف بيروت المناهضة للرياض"، حسب مسؤول سعودي.

وقال المسؤول، في تصريحات صحافية: "رغم مواقفنا المشرفة، السعودية تُقابَل بمواقف لبنانية مناهضة لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله لإرادة الدولة".

ويساند حزب الله الشيعي الموالي لإيران، الرئيس السوري بشار الأسد، في القتال ضد معارضين مسلحين تدعمهم السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن لبنان "لم يقم في الآونة الأخيرة بإدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مدينة مشهد سواء في اجتماعات جامعة الدول العربية أو في منظمة التعاون الإسلامي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com