الجزائر تؤمن حدودها مع ليبيا بخطة طوارئ محكمة
الجزائر تؤمن حدودها مع ليبيا بخطة طوارئ محكمةالجزائر تؤمن حدودها مع ليبيا بخطة طوارئ محكمة

الجزائر تؤمن حدودها مع ليبيا بخطة طوارئ محكمة

حذر وزير الداخلية الجزائري من نتيجة وانعكاسات أي تدخل غربي محتمل في ليبيا، مؤكداً أن شبح المواجهة العسكرية في ليبيا بات هاجساً يؤرق الحكومة الجزائرية.

وكشف الوزير نور الدين بدوي أن بلاده صارت مستهدفة في أمنها واستقرارها أكثر من ذي قبل، حيث تجري محاولات إغراقها بالسلاح والمخدرات والمهاجرين غير الشرعيين خاصة على مستوى الجنوب، إذ يستغل الأعداء الأوضاع الأمنية المتوترة في دول الجوار.

وحذر الوزير الجزائري من مغبة الوقوع فريسة في مخالب من أسماهم أعداء الوطن، داعياً إياهم إلى التحلي باليقظة من أجل حماية وحدة وأمن واستقرار البلاد فالأعداء يريدون استهدافنا عبر الحدود.

وأعرب بدوي عن مخاوف الحكومة الجزائرية من تدهور الوضع الأمني بدول الجوار، مؤكدًا على اهتمام السلطات المركزية البالغ بقضية التدخل الغربي في ليبيا، حيث قال إن الجزائر متمسكة بأولوية الحل السياسي على العسكري يقيناً منها بمخاطر التدخل كما حدث في هذا البلد قبل سنوات.

وأكد بدوي أن قوات الأمن والجيش جاهزة لصد أي عدوان يستهدف أمن الحدود وسلامة البلاد ووحدتها الترابية، داعياً إلى تقوية الجبهة الداخلية وتماسك الصف الوطني، لتفويت الفرصة على القوى الخارجية التي تتربص بأمن الجزائر، على حد تعبير وزير الداخلية.

من جهته، أعلن قائد سلاح الدرك الوطني اللواء نوبة مناد في اجتماع عسكري إقليمي بولاية إيليزي الحدودية مع ليبيا، عن مباشرة إجراءات أمنية مشددة بالصحراء ضمن خطط الانتشار والعمل الميداني لحماية الأشخاص والممتلكات والمنشآت الاقتصادية ومواقع الشركات البترولية وشبه البترولية الأجنبية بضاحية الجنوب.

وأمر القائد العسكري ذاته بالتنسيق وتبادل المعلومات بين جميع وحدات الجيش الجزائري وقواته وبقية أجهزة الأمن، من أجل ضمان تغطية أمنية شاملة للشريط الحدودي مع رفع سقف الأبحاث والتحريات الاستخباراتية لإجهاض أي مخطط إرهابي يتم التدبير له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com