المعارضة الكردية تطالب بسحب الثقة من حكومة نيجرفان بارزاني
المعارضة الكردية تطالب بسحب الثقة من حكومة نيجرفان بارزانيالمعارضة الكردية تطالب بسحب الثقة من حكومة نيجرفان بارزاني

المعارضة الكردية تطالب بسحب الثقة من حكومة نيجرفان بارزاني

طالبت حركة التغيير الكردية المعارضة المعروفة باسم "كوران"، الأحد، أثناء عرضها مشروع إصلاحي لاجتياز الأوضاع التي يمر بها إقليم كردستان، بسحب الثقة من رئيس حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني.

وقال المتحدث باسم الحركة شورش حاجي في مؤتمر صحفي بمدينة السليمانية معقل الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، إن "الحركة ومن أجل اجتياز الأوضاع التي يعاني منها إقليم كردستان، تطالب بالإعادة الفورية لرئيس برلمان كردستان لمنصبه وكذلك استئناف عمل لجنة إعادة كتابة دستور الإقليم وكذلك أن تكون إيرادات الثروات الطبيعية في الإقليم لشعب كردستان وسحب حماية أمن أربيل عاصمة الإقليم من سلطة الأحزاب على أن تعود لقوة وطنية".

واعتبر حاجي أن "السياسات التي اتبعها مسعود بارزاني رئيس الإقليم ورئيس الحكومة نيجرفان بارزاني، منحت الذريعة لحكومة بغداد لتقوم بقطع ميزانية الإقليم وقوت مواطنيه، إضافة إلى أنه بعد كل المساعي لا تزال حكومة الإقليم تواصل سياساتها "العرجاء"، مضيفاً أنه يجب سحب الثقة من حكومة الإقليم أو أن يتم تقليص صلاحياتها وإعادة تنظيمها.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، رفض في ديسمبر الماضي، الحوار مع حركة التغيير الكردية المعارضة التي يتزعمها نوشيروان مصطفى لحل الأزمة السياسية وأبرزها "أزمة رئاسة إقليم كردستان".

وشهدت محافظة السليمانية في العاشر من أكتوبر الماضي عدة تظاهرات واضطرابات أسفرت عن أعمال عنف وحرق مباني الأحزاب السياسية الكردية، وتركزت مطالب المتظاهرين على مسألة رئاسة الإقليم وتأخر رواتب الموظفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com