اجتماع يضم أكراد سوريا والنظام والروس لبحث الرد على القصف التركي
اجتماع يضم أكراد سوريا والنظام والروس لبحث الرد على القصف التركياجتماع يضم أكراد سوريا والنظام والروس لبحث الرد على القصف التركي

اجتماع يضم أكراد سوريا والنظام والروس لبحث الرد على القصف التركي

 كشفت لجان التنسيق المحلية السورية اليوم الأحد، عن اجتماعات عسكرية لقيادات من وحدات الحماية الكردية وخبراء روس وقياديين من قوات نظام الرئيس بشار الأسد في ريف حلب شمال البلاد، بغية تدارس كيفية الرد العسكري على القصف التركي.

وكشفت اللجان عن عقد اجتماع اليوم في مقر كانتون الإدارة الذاتية وسط مدينة عفرين (شمال حلب)، ضم إلى جانب قيادات من وحدات الحماية الكردية، قوات سوريا الديمقراطية وخبراء عسكريين روس وقيادات عسكرية من نظام الأسد.

ووصفت اللجان الاجتماع بالطارئ الذي "خصص لبحث تداعيات قصف المدفعية التركية مطار منغ العسكري الذي سيطرت عليه قوات سوريا الديمقراطية منذ أيام" .

وقالت مصادر اللجان السورية، إن "الجانب الروسي أكد لقوات سورية الديمقراطية تكثيف الغارات على مدينة إعزاز وريف حلب الشمالي لتتمكن القوات من التقدم والسيطرة على مدينه إعزاز وبلدة تل رفعت عبر غطاء جوي يسمح بتقدم قوات الأسد باتجاه حلب المدينة انطلاقاً من منطقتي نبل والزهراء إضافة لمحاولة للتقدم باتجاه منطقتي الباب وتادف".

ويتلقى القسم الأكبر من أكراد سوريا الدعم العسكري والسياسي من روسيا وأمريكا والنظام في دمشق كما بات معلنا.

و تصنف تركيا حزب العمال الكردستاني فرع سوريا وقوات حماية الشعب الكردية بـ"الإرهابيين" الذين يعتدون على السيادة التركية، و تصفهم أنقرة بأنهم حركات انفصالية يطمحون بإقامة دولة كردية على حدودها من الجانب السوري، و كذلك على قسم من الأراضي التركية في منطقة ديار بكر التركية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com