أردوغان يلتقي أمير قطر في اسطنبول بعيدًا عن الأضواء  

أردوغان يلتقي أمير قطر في اسطنبول بعيدًا عن الأضواء  

المصدر: أسطنبول ـ إرم نيوز

 إسطنبول ـ التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي وصل تركيا في زيارة عمل قصيرة، على مأدبة عمل في إسطنبول. وأقيمت المأدبة في قصر يلدز باسطنبول، بعيدًا عن عدسات الإعلام.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار ”أتاتورك“ الدولي، في إسطنبول، براءت البيراق، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، وسالم بن مبارك آل شافي، سفير قطر لدى أنقرة، وعدد من كبار المسؤولين الأتراك، وذلك حسب الأنباء القطرية.

وتأتي زيارة أمير قطر لتركيا بعد أقل من 3 أشهر من الزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر في 1 ديسمبر/كانون أول الماضي، وتم خلالها انعقاد الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، التي أُسست بعد توقيع الرئيس التركي وأمير قطر، مذكرة تفاهم مشتركة بهذا الخصوص، في العاصمة أنقرة، في 19 ديسمبر/ كانون أول 2014. 

وتعد زيارة أمير قطر اليوم لتركيا الرابعة له خلال عام، بعد أن قام بثلاث زيارات سابقة، في 2105، عُقدت خلالها 3 قمم، إحداها بتاريخ 12 مارس/ آذار(بالقصر الرئاسي في أنقرة)، والثانية بتاريخ 13 يوليو/ تموز(في قصر هوبر باسطنبول)، والثالثة في 25 سبتمبر/ أيلول(في قصر هوبر أيضا)، جرى خلالها بحث تطوير العلاقات الثنائية، ومناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا، والعراق، واليمن، وفلسطين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com