الحكيم: السيستاني غير راض عن العملية السياسية بالعراق
الحكيم: السيستاني غير راض عن العملية السياسية بالعراقالحكيم: السيستاني غير راض عن العملية السياسية بالعراق

الحكيم: السيستاني غير راض عن العملية السياسية بالعراق

 بغداد ـ قال زعيم المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، إن "قرار المرجع الشيعي الأعلى، علي السيستاني، بعدم عرض آرائه بالشأن العراقي وتقديم النصح أسبوعيا، رسالة بليغة على عدم رضاها عن العملية السياسية".

وأضاف الحكيم في بيان "نقول لمرجعيتنا العليا إن الرسالة وصلت وسنعمل بكل جد وجهد على تقييم الجزء المتعلق بنا وستبقى عيوننا شاخصة إلى بوصلة المرجعية العليا تدور معها حيثما دارت".

ويمثل المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، حجر الزاوية في دعم العملية السياسية في العراق واستمرارها، منذ الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003، وذلك من خلال الفتاوى الشهيرة التي حثت على ضرورة المشاركة بالانتخابات وأيضاً تشكيله قوات "الحشد الشعبي" بعد أن هدد تنظيم داعش بالإطاحة بالنظام الجديد بالعراق.

وبشأن عزم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إجراء جملة إصلاحات بينها تغيير طاقمه الوزاري، لتلافي الأزمة الاقتصادية التي تواجه العراق بسبب تراجع أسعار النفط، أوضح زعيم المجلس الأعلى: "إننا ندعم أي تغيير يصب في مصلحة إدارة الدولة وتقويم العمل الحكومي ما دام مبنيا على أسس تقييمية صحيحة".

ودعا رئيس الحكومة، حيدر العبادي، دعا مساء أمس الثلاثاء، إلى تعديل وزاري كبير ضمن جملة إصلاحات، طالبا من البرلمان العراقي ترشيح وزراء جدد مهنيين ومستقلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com