أخبار

الإمارات.. تشكيلة وزارية عنوانها المرأة والشباب والسعادة (انفوغرافيك)
تاريخ النشر: 10 فبراير 2016 13:53 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2016 10:04 GMT

الإمارات.. تشكيلة وزارية عنوانها المرأة والشباب والسعادة (انفوغرافيك)

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يكشف عن الوزراء الجدد الذين انضموا إلى الحكومة، في إطار "أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية بالإمارات".

+A -A

أعلن في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء، عن الحكومة الجديدة، التي ضمت 8 وزراء جدد، بينهم خمس نساء، بعد استحداث وزارات جديدة أبرزها السعادة والتسامح والشباب.

 وكشف نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الأربعاء، عن الوزراء الجدد الذين انضموا إلى الحكومة، في إطار ”أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ الحكومة الاتحادية“، التي اعتمدها رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال ”بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة).. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله .. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد“ الذي شمل تعيين 8 وزراء جدد، متوسط أعمارهم 38 عاما، بينهم 5 نساء.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن ”التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا“.

وأضاف ”تم تعيين الأخت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح.. وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محليا فقط في هذا المجال“.. وتعيين ”نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع..“ وهي ”أمين عام مجلس وزراء سابقا“.

كما تم تعيين ”ثاني الزيودي وزيرا للتغير المناخي والبيئة“ وهو يبلغ من العمر 33 عاما و“لديه دكتوراه بالطاقة المتجددة وممثل دولة الإمارات في إيرينا“، و“محمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع و“جميلة سالم المهيري (خبرة 20 عاما) وزيرة دولة لشؤون التعليم العام“.

وكشف الشيخ محمد بن راشد عن تعيين ”أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي“، مشيرا إلى أنه ”أصبح لوزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليها، ونتابعها من مجلس الوزراء.. ولا عذر لأحد بعد ذلك“.

وأعلن عن تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، مؤكدا ”السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءا من أسلوب حياتنا“.

وتم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وشما المزروعي، البالغة من العمر 22 عاما، وزيرة دولة لشؤون الشباب على أن تتولى أيضا رئاسة ”مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة“.

2979009822

 image

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك